تنالوا وجبة الفطور لتجنب الموت المبكّر و العيش أطول

الأربعاء ٠٧ أغسطس ٢٠١٩
٠٥:٣٣ بتوقيت غرينتش
تنالوا وجبة الفطور لتجنب الموت المبكّر و العيش أطول أكد الخبراء الأمريكيون من خلال دراسة قاموا بها، أن وجبة الإفطار الصباحية بشكل يومي، تعتبر مهمة جداً للحفاظ على صحة الإنسان وحمايته من الموت باكراً، وجعله يعيش سنوات أكثر.

العالم _ منوعات
وأوضح الخبراء أن عدم تناول الوجبة الصباحية يرتبط بشكل كبير بزيادة خطر الوفاة المبكرة .

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية ، فإن العلماء بيّنوا أن عدم تناول وجبة الفطور يؤدي إلى زيادة خطر الوفاة إما جراء أمراض القلب والأوعية الدموية، أو الوفاة بالسكتة الدماغية.

بدورها، شبكة “سي إن إن” نقلت عن أحد الأطباء قوله: “بعد دراسة الجنس والعمر والعرق والحالة الاقتصادية والاجتماعية والنظام الغذائي ونمط الحياة ومؤشر كتلة الجسم والحالة المرضية، توصلنا في دراستنا إلى أن الأشخاص الذين لم يتناولوا وجبة الفطور الصباحية كانوا أكثر عرضة بنسبة 87٪ لخطر وفيات القلب والأوعية الدموية مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا الفطور يومياً بانتظام”.

وتابع الطبيب كلامه موضحاً أن الفطور هو من أهم الوجبات حسب ما توصل له الكثير من الدراسات سابقاً، ومؤخراً تم التوصل إلى أنه يطيل العمر ويحمي من الموت المبكر.

ولفت الطبيب إلى أن أمراض الأوعية الدموية والجلطات القلبية والدماغية، هي من أكثر التي تؤدي إلى الوفاة المبكرة في أيامنا هذه، حيث تم تسجيل 15.2 مليون حالة وفاة في عام الماضي، حسب بيانات منظمة الصحة العالمية.

أيضاً ، عدم تناول الإفطار يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وارتفاع الكوليسترول أو الدهون في الدم، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني، فضلاً عن زيادة الإصابة بأمراض القلب.

تجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين تجاهلوا وجبة الإفـطار الصباحية، كان لديهم أيضاً عادات غير صحية أكثر في أسلوب حياتهم، حيث أنهم كانوا مدخنين ومدمني كحول، ولا يمارسون الرياضة، وكان لديهم نظام غذائي غير صحي، وفقاً لما ذكره العلماء في دراستهم المذكورة.

المصدر: مراسلون

0% ...

آخرالاخبار

مصادر أمنية عراقية: اعتراض مسيرات فوق سماء أربيل وحطامها يسقط فوق مجمع سكني قرب مطار أربيل دون إصابات


كوشنر وملادينوف يتوجهان الى الاراضي المحتلة لبحث خطة غزة


5 انفجارات قوية تهز أربيل نتيجة هجمات بطائرات مسيّرة


مندوب الصين في مجلس الأمن: يجب احترام سيادة اليمن ومعالجة أزمته ضمن سياق خفض التصعيد الإقليمي الشامل


واشنطن بوست: القيمة المحتملة لخسائر طائرات "MQ-9 Reaper" الأخيرة تتجاوز 1.3 مليار دولار


قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط تلة علي الطاهر في جنوب لبنان


فرنسا.. هجوم إلكتروني يسفر عن تسريب بيانات 80 ألف شخص


هزة ارضية في محافظة كركوك والسليمانية شمال العراق


تشاك شومر عن الحصار البحري لإيران: يجب فصل بيت هيغسيت فورًا، لأنه يدفع البحارة لدفع الثمن بطريقة مروعة لا تُصدَّق


مصادر لبنانية: الاحتلال الاسرائيلي ينفذ تفجيرًا في منطقة المشاع بين المنصوري ومجدل زون جنوب لبنان


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم