عاجل:

قلل احتمال الاصابة بسرطان الأمعاء بتناوله!

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠١٩
٠٧:٢٨ بتوقيت غرينتش
قلل احتمال الاصابة بسرطان الأمعاء بتناوله! كشفت دراسة جديدة أن تناول ثلاث وجبات من السمك أسبوعياً من شأنه أن يقلل احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء (القولون والمستقيم).

العالم - منوعات

وبينت الدراسة الاستقصائية التي أجرتها جامعة إكسفورد والوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC وشملت نحو 476 ألف شخص أجابوا عن أسئلة تتعلق بعدد مرات تناولهم أطعمة معينة، أن تناول 359 غراماً من السمك في الأسبوع أدى إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 12% مقارنة بتناول أقل من 63 غرام بالأسبوع.

وفي الوقت نفسه، أشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون 123 غراماً أسبوعياً فقط من الأسماك الزيتية (مثل السلمون والسردين) يتعرضون لخطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 10٪.

وذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، الأربعاء، بأن باحثين في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان جمعوا بيانات نحو نصف مليون شخص، على مدار 15 عاما في الدول الأوروبية.

وأظهرت الدراسة الخاصة بالوكالة أن خطر الإصابة بسرطان الأمعاء انخفض بنسبة 12 في المئة بين أولئك الذين يواظبون على تناول السمك على نحو أسبوعي، 3 مرات على الأقل.

وضرب الباحثون أمثلة على الأسماك التي تحمي من سرطان الأمعاء، ومنها الإسقمري والسلمون، التي يعتقد أنها تقلل أيضا خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك بسبب احتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

ووفق الباحثين فإن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها والتي تربط بين استهلاك الأسماك وسرطان الأمعاء.

وقالت الدكتورة آنا دياز فونت، من الصندوق العالمي لأبحاث السرطان، الذي مول البحث، إن هذه الدراسة الضخمة تضيف أدلة علمية جديدة تؤكدا أن استهلاك الأسماك يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

0% ...

آخرالاخبار

الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال