عاجل:

هل تؤثر كثرة تناول 'الشطة' على الذاكرة؟

الخميس ٢٥ يوليو ٢٠١٩
٠٣:٠٨ بتوقيت غرينتش
هل تؤثر كثرة تناول 'الشطة' على الذاكرة؟ حذّرت دراسة صينية جديدة من الإفراط في إضافة الفلفل الحار (الشطة) إلى الأطعمة بعدما وجد الباحثون صلة بين الطعام الحريف وبين زيادة احتمال الإصابة بالخرف.

العالم- علوم وتکنولوجیا

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن إضافة 50 غراماً من أنواع التوابل الحارّة المختلفة إلى الطعام يومياً يضاعف خطر إصابة الذاكرة بالخرف.

واعتمدت الدراسة التي نشرتها دورية "نيوترشن" على مشاركة 4582 شخص من الصين أعمارهم تزيد عن 55 عاماً.

ويشيع تناول النظام الغذائي الغني بالفلفل الحريف في مناطق عديدة من آسيا. وأظهرت النتائج أن تناول أكثر من 50 غراماً من الحارّ الطازج أو المجفّف أو هريسة الشطة يومياً يؤثر بشكل سلبي على خلايا الذاكرة.

وتحث توصيات التغذية الصحية على تناول الفلفل الحارّ لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب السرطان وتفيد القلب، كما أنه ينظف القولون وبالتالي يحميه من الأورام.

لكن وفقاً للدراسة الصينية لا ينبغي الإفراط في أكل الحريف، وعلى عشاقه عدم تجاوز مقدار الـ 50 غراماً في اليوم.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر فلسطينية: قوات العدو تُجبر 3 عائلات على إخلاء عمارة سكنية وتحولها إلى ثكنة عـسكرية في بلدة يعبد جنوب غربي جنين بالضفة المحتلة


قوات الاحتلال تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة وسط الضفة الغربية


الصحة العالمية: إيبولا قد يصبح الأكثر فتكا في التاريخ


وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط تواجه عجزًا بـ1.8 مليون برميل يوميًا


عراقجي: لتتوقف فرنسا عن إلقاء المواعظ حول حقوق الإنسان والقانون الدولي


مصادر سورية: ما لا يقل عن 10 انتهاكات صهيونية للحدود في جنوب سوريا، أربعة منها تضمنت تسلل القوات العسكرية للكيان الصهيوني إلى مناطق مختلفة


إعلامي أمريكي: الولايات المتحدة مفلسة بسبب حجم ديونها


مصدر عسكري بالجيش السوداني: الدفاعات الجوية تصدت لهجوم بمسيرات شنه الدعم السريع غربي أم درمان


قوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان بعد اقتحام بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل


وصول أربعة ملايين زائر إلى مدينة مشهد المقدسة