عاجل:

اكتشاف عصير طبيعي مفيد للقلب

الأحد ٠٩ يونيو ٢٠١٩
٠٢:١٢ بتوقيت غرينتش
اكتشاف عصير طبيعي مفيد للقلب يقلل استهلاك عصير الطماطم غير المملح من خطر الإصابة بأمراض الجهاز القلبي الوعائي. توصل إلى هذا الاستنتاج، علماء من جامعة طوكيو للطب والأسنان.

العالم - منوعات

ووفقا لـMedicalXpress، أجرى فريق البحث تجربة شملت 184 رجلاً و297 امرأة. خلال العام تناولوا المشروب بكميات غير محددة. في نهاية الدراسة، فحص المتخصصون حالة القلب والأوعية الدموية للمرضى.

واتضح أن 94 مشاركا يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشرياني أو ارتفاع ضغط الدم قد خفض لهم بشكل كبير ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت مستويات الكوليسترول لدى 125 متطوعًا يعانون من زيادة في نسبته. وقد لوحظ التأثير الناتج على قدم المساواة في الرجال والنساء، وكذلك في مختلف الفئات العمرية.

وقال العلماء: "الدراسة الأولى تدرس تأثير تناول الطماطم أو منتجات الطماطم على خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على نطاق عمري واسع".

0% ...

آخرالاخبار

الأمم المتحدة تحذر من سوء معاملة العائدين إلى غزة وتبدي قلقاً من العنف الإسرائيلي ومصادرة ممتلكاتهم ومقتنياتهم


لجنة القدس تحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال في المدينة المقدسة والأقصى


رويترز: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قبيل مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تواصل اقتحام بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وتداهم عددًا من المنازل


مصادر فلسطينية: قوة كبيرة تابعة لجيش الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس برفقة جرافة عسكرية


تقارير في الولايات المتحدة حول وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة قبالة سواحل السلفادور


صحيفة الغارديان: مع تمديد مهمة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، ازداد الضغط النفسي على البحارة والقوات على متنها، وحاول عدد منهم إلقاء أنفسهم في البحر


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس


صحيفة الغارديان: تفاقم الأزمة النفسية بين القوات الأمريكية على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن"


بن غفير يشدد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين