عاجل:

خبر صادم عن اللحوم البيضاء !

الثلاثاء ٠٤ يونيو ٢٠١٩
٠٣:٠٦ بتوقيت غرينتش
خبر صادم عن اللحوم البيضاء ! كشف علماء أمريكيون من معهد الأبحاث بمستشفى أوكلاند للأطفال بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أن استهلاك كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والبيضاء يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم.

العالم- علوم وتكنولوجيا

ووفقا للدراسة التي نشرت في الصحيفة الجامعية، فإن استهلاك اللحوم الحمراء ولحوم الدواجن يؤثر بنفس القدر على مستوى الكوليسترول في الدم.

وقال رئيس فريق البحث العلمي رونالد كراوس: "أظهرت الدراسة أنه لخفض الكولسترول، من الضروري الحد من استهلاك اللحوم ككل، وللتعويض عن نقص البروتين، من المستحسن إدراج بروتينات الخضار في النظام الغذائي.

وتابع بقوله: "توقعنا أن يكون للحم الأحمر تأثير سلبي على مستويات الكوليسترول في الدم أكثر من اللحوم البيضاء، لكن هذا غير صحيح. إذا كان مستوى الدهون المشبعة متساو، فعندئذ يكون تأثير اللحوم البيضاء والحمراء نفسه".

وفقا للدكتور كراوس، فإن البديل الصحي للأطعمة التي ترفع نسبة الكوليسترول هو الخضراوات والبقوليات ومنتجات الألبان.

وأشار العلماء إلى أن دراستهم لم تتضمن الأسماك.

وفي وقت سابق، قال علماء يابانيون إن الاستهلاك اليومي للأرز يمكن أن يقلل من عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

0% ...

آخرالاخبار

1,259 شهيدًا منذ وقف إطلاق النار في غزة


وزير الحرب الأمريكي يدعو دول أمريكا اللاتينية للانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية


مصادر اعلامية سورية: توغل قوة عسكرية تابعة للعدو الإسرائيلي في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


مصادر فلسطينية: قوة كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل


الأمم المتحدة تحذر من سوء معاملة العائدين إلى غزة وتبدي قلقاً من العنف الإسرائيلي ومصادرة ممتلكاتهم ومقتنياتهم


لجنة القدس تحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال في المدينة المقدسة والأقصى


رويترز: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قبيل مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تواصل اقتحام بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وتداهم عددًا من المنازل


مصادر فلسطينية: قوة كبيرة تابعة لجيش الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس برفقة جرافة عسكرية


تقارير في الولايات المتحدة حول وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة قبالة سواحل السلفادور