عاجل:

شاهد..

الأغذية السيئة تتسبب في حالات واسعة للوفيات

الجمعة ٠٥ أبريل ٢٠١٩
١٠:٢٠ بتوقيت غرينتش
أظهرت دراسة عالمية أن 11 مليون حالة وفاة مسجلة في العالم عام 2017 ارتبطت بأغذية غير صحية شملت مستويات عالية من السكر والملح واللحوم المصنعة ساهمت في الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري.

العالم - علوم و تکنولوجيا

"العبء العالمي للامراض" هو عنوان حملته دراسة عالمية اظهرت ان 11 مليون حالة وفاة سجلت عام 2017 ارتبطت باغذية غير صحية شملت مستويات عالية من السكر والملح واللحوم المصنعة ساهمت في الاصابة بامراض القلب والسرطان والسكري وبالتالي تسريع الوفاة.

ووفق الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية لانست الطبية فان اوزبكستان سجلت النسبة الاعلى للوفيات المرتبطة بالاغذية في حين كانت النسبة الاقل في كيان الاحتلال الاسرائيلي. وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة 43 بينما حلت بريطانيا والصين والهند في المراكز 23 و 140 و 118.

الدراسلة التي شملت 195 دولة تتبعت اتجاهات استهلاك 15 عنصرا غذائيا خلال الفترة بين عامي 1990 - 2017 لتظهر ان نسبة استهلاك اغذية اكثر فائدة للصحة كالمكسرات والبذور واللبن والحبوب الكاملة كانت منخفضة للغاية.

وتبين أن الناس تناولوا 12% فقط من كمية المكسرات والحبوب الموصى بها وهي 3 غرامات في المتوسط يوميا مقارنة بنحو 21 غراما موصى بها وكان استهلاكهم من المشروبات المحلاة أكثر من عشرة أضعاف الكمية المسموح بها..

وقال مدير معهد القياسات الصحية والتقييم بجامعة واشنطن كريس موراي الذي قاد الدراسة قال إنها تؤكد ما كان يعتقده كثيرون لسنوات عديدة مؤكدا ان الأغذية السيئة مسؤولة عن وفيات أكثر من أي عامل خطورة آخر في العالم.

0% ...

آخرالاخبار

قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من دبابات الاحتلال في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة


إصابة فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال قبالة ساحل بحر الشيخ عجلين جنوب شرقي مدينة غزة


مصادر سورية: قوات العدو توغّلت على طريق معرية - العارضة بريف درعا الغربي وجرفت عددا من أشجار الزيتون المحاذية للطريق


مصادر سورية: قوات العدو الإسرائيلي توغّلت بـ 5 آليات عسكرية في قرية زبيدة الغربية بريف القنيطرة الأوسط


أمبري للأمن البحري: نشارك في عمليات إنقاذ ناقلة نفط منكوبة قبالة ساحل عمان وسفن الإنقاذ في طريقها إلى الموقع


" نجم الثقب الأسود".. اكتشاف نوع جديد من الأجرام الفلكية


الانسحاب الأميركي من العراق سيتم بحلول ٣٠ سبتمبر


حماس تقدر عاليا تصريحات محسن رضائي حول ضرورة إنهاء الحرب في غزة


وزارة الداخلية الكويتية: ضبط مواطن ينتمي لتنظيم "داعش" قبل تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف إحدى المنشآت الحيوية في البلاد


دراسة: تلوث الهواء يغيّر تركيبة الدم وقد يزيد خطر سرطان الرئة