عاجل:

وصفة سحرية لتعزيز الصحة

الأربعاء ٢٧ فبراير ٢٠١٩
٠٦:٤٤ بتوقيت غرينتش
وصفة سحرية لتعزيز الصحة العالم- منوعات

400 غرام من الخضروات والفواكه يومياً.. وصفة سحرية لتعزيز صحتك وللمحافظة على عمل المعدة والأمعاء بصورة صحيحة.. هذا ما توصلت إليه دراسة لباحثين من جماعة "أوكسفورد".

فوائد تناول الخضراوات الفاكهة معروفة دون شك ولا يختلف على ذلك شخصان، لكن الجديد ما حث عليه الأطباء واختصاصيو التغذية الذين أكدوا على ضرورة تناولها يومياً بكميات لا تقل عن 400 غرام.

والغريب أن ذلك يشمل الطازجة منها وحتى المجمدة، على حد سواء.

الباحثون في جامعة "أوكسفورد" أجروا هذه الدراسة بمشاركة 300 ألف شخص ممن تتراوح أعمارهم بين 40 و85 عاماً.

وخلصوا إلى هذه النتيجة الحسابية، وهي أن تناول 400 غرام من الخضروات والفواكه بصورة يومية منتظمة، ويفضل أن يكون ذلك على وجبات متفرقة خلال النهار، يعزز من الصحة بشكل عام ويحافظ على المعدة والأمعاء بشكل خاص.

ودعت الدراسة إلى الإكثار من تناول التوت لتعزيز الصحة، وكذلك تناول الخضراوات والفواكه بمختلف ألوانها.

وجاء في نتيجة البحث في النهاية أنه بفضل هذه التغذية انخفض خطر الإصابة بنقص السوائل في الجسم بنسبة 22%، والأهم تحسن وظائف المعدة والأمعاء التي صارت تعمل بصورة صحيحة.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر فلسطينية: مدفعية الاحتلال الاسرائيلي تستهدف شمال غربي بيت لاهيا شمالي قطاع غزة


رويترز: العقود الآجلة للخام الأمريكي ترتفع لتبلغ عند التسوية 83.27 دولارا للبرميل


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت ترتفع لتبلغ عند التسوية 88.98 دولارا للبرميل


حركة الجهاد: نؤكد أن تصعيد الاعتداءات وانتهاك المقدسات لن يرهب شعبنا بل سيزيد تمسكه بأرضه ومقاومته للاحتلال


حركة الجهاد: ندين اقتحام المستوطنين للمسجد الإبراهيمي في الخليل والاعتداءات على بلدة قصرة


حركة الجهاد الفلسطينية: سياسات العدو الإسرائيلي في الضفة المحتلة ستدخل المنطقة في تصعيد جديد


مباحثات بين عراقجي ووزير الداخلية الباكستاني في مدينة مشهد


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: مضيق هرمز لا يزال مغلقا ولن يُعاد فتحه حتى تُقبل شروط إيران


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: الادعاءات والمنشورات المتكررة من جانب المسؤولين الأمريكيين بأن مضيق هرمز لم يعد مغلقا لا تغيّر الواقع


عزيزي: ليعلم الأعداء أنه إذا أخطأوا في حساباتهم مرة أخرى وعرّضوا أمن شعبنا للخطر فسنسلبهم أمنهم في جميع أنحاء العالم


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف