عاجل:

هكذا يقيك الجوز من الإصابة بمرض السكري!

الأحد ١٣ يناير ٢٠١٩
٠٥:٣٦ بتوقيت غرينتش
هكذا يقيك الجوز من الإصابة بمرض السكري! توصلت دراسة أمريكية جديدة إلى أن القليل من ثمار الجوز يومياً قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

العالم - منوعات

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" التي نشرت الدراسة أن تناول ثمرة الجوز يوميا يساهم في الوقاية من أمراض خطيرة لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الصحية ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والأحماض الدهنية والتي تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتخفض مستوى الكولسترول وضغط الدم، بالإضافة لكونها تساعد في تخفيض خطورة الإصابة بمرض السكري.

وخلص العلماء بعد بتحليل بيانات أكثر من 34 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 85 عاما، أن الأشخاص الذين تناولوا ملعقة ونصف من الجوز يوميا على مدار عام كامل كان لديهم خطر الإصابة بداء السكري أقل، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوه. وأما الأشخاص الذين تناولوا ثلاث ملاعق انخفض معدل تطور مرض السكري من النوع الثاني بنسبة 47 %.

وومن جانبها قالت الباحثة والمشرفة على الدراسة في جامعة كاليفورنيا لينور عرب: إن "الرابط القوي، الذي في هذه الدراسة بين مستهلكي الجوز وانخفاض معدل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني هو سبب إضافي لإدراج الجوز في النظام الغذائي".

وعلى الرغم من احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية غير أنه لم يرتبط بزيادة الوزن.

لهذا السبب ينصح الباحثون إضافة حوالي 4 ملاعق من ثمار الجوز إلى النظام الغذائي اليومي للوقاية من الإصابة بمرض السكري-النمط الثاني، إضافة إلى الفوائد الصحية الهائلة الأخرى، بحسب ما نشره موقع "هايلبراكسيس" الألماني.

0% ...

آخرالاخبار

نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال


حماس: ندعو أبناء شعبنا إلى تعزيز صمودهم وتمسكهم بأرضهم، وتعزيز كل وسائل المقاومة والمواجهة وردع الاحتلال ومستوطنيه


حماس: مخططات الضم والاستيطان والتهجير لن تمر مهما كلف ذلك من تضحيات، ولن تنجح كل غطرسة الاحتلال في انتزاع شعبنا من أرضه