عاجل:

فوائد مذهلة لتناول الألياف الغذائية

الأحد ١٣ يناير ٢٠١٩
٠٥:٢١ بتوقيت غرينتش
فوائد مذهلة لتناول الألياف الغذائية كشفت دراسة بريطانية حديثة، فوائد مذهلة يحصل عليها الأشخاص الذين يتناولون الألياف الغذائية والحبوب الكاملة بنسب كبيرة.

العالم - منوعات

وقالت الدراسة التي أجراها باحثون بكلية إمبريال كوليدج في لندن، أن هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للإصابة بالأمراض غير المعدية، وعلى رأسها أمراض القلب والسكري والسرطان.

وأضافت الدراسة التي نشرت في دورية "لانسيت" العلمية، أن معظم الأشخاص حول العالم يتناولون أقل من 20 جراما من الألياف الغذائية يوميا، وتشمل الحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات والفاكهة.

كما كشفت الدراسة عن العلاقة بين الألياف والوقاية من الأمراض غير المعدية، إذ قام الفريق البحثي بمراجعة نتائج أكثر من 242 دراسة أجريت في هذا الشأن على مدار 40 عاما، وشملت 135 مليون شخص.

وتبين أن الأشخاص الذين يتناولون الألياف الغذائية بنسب كبيرة، تنخفض لديهم الإصابة والوفاة بالأمراض غير المعدية.

وأعلن الباحثون أن تناول حوالي 30 جراما من الألياف الغذائية يوميا، خفض خطر الوفيات الإجمالية وحالات الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية، والسكري من النوع الثاني وسرطان القولون والمستقيم والثدي بنسب تراوحت بين 24 إلى 30%.

وتضم قائمة الأطعمة الغنية بالألياف، الخضروات مثل الجزر والبطاطس والسبانخ والبروكلي والكوسا والخس والباذنجان والملفوف، كما تشمل فواكه مثل الموز والتفاح والفراولة والخوخ والبرتقال، وحبوب وبقوليات مثل القمح والبازلاء والعدس والفاصوليا والفول والحمص.

0% ...

آخرالاخبار

منصة X تحظر حساب المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية “يحيى سريع”


1,259 شهيدًا منذ وقف إطلاق النار في غزة


وزير الحرب الأمريكي يدعو دول أمريكا اللاتينية للانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية


مصادر اعلامية سورية: توغل قوة عسكرية تابعة للعدو الإسرائيلي في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


مصادر فلسطينية: قوة كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل


الأمم المتحدة تحذر من سوء معاملة العائدين إلى غزة وتبدي قلقاً من العنف الإسرائيلي ومصادرة ممتلكاتهم ومقتنياتهم


لجنة القدس تحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال في المدينة المقدسة والأقصى


رويترز: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قبيل مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تواصل اقتحام بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وتداهم عددًا من المنازل


مصادر فلسطينية: قوة كبيرة تابعة لجيش الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس برفقة جرافة عسكرية