عاجل:

إن كنت هزيلا وقصيرا فاعلم أن أمك تحتسي الشاي والقهوة

الإثنين ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨
١١:٣٨ بتوقيت غرينتش
إن كنت هزيلا وقصيرا فاعلم أن أمك تحتسي الشاي والقهوة أثبت نتائج دراسة أجراها علماء من جامعة إيرلندا الوطنية أن شرب النساء للشاي والقهوة أثناء الحمل يترك آثارا سيئة على صحة الجنين ونموه.

العالم منوعات

توصل العلماء لتلك النتائج بعد أن درسوا الحالة الصحية لـ941 أم مع أطفالهن، وتحققوا من كميات الشاي والقهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين وكانت تحتسيها الأمهات أثناء حملهن، وبعد أن تابعوا نمو الأطفال منذ لحظة ولادتهم.

وبعد مقارنة المعلومات تبين للعلماء أن الأمهات اللواتي كن يشربن نحو فنجانين من القهوة أو 3 فناجين من الشاي يوميا أثناء الحمل، أنجبن أطفالا بوزن أقل وبحجم أصغر بقليل من الأطفال الذين ولدتهم أمهات لا تحتسي القهوة والشاي.

وأوضح الباحث لو وي تشن أحد القائمين على الدراسة أن فريقه تحقق من أن الكافيين يؤثر على تدفق الدم في المشيمة عند الحامل، وبالتالي يؤثر على نمو الجنين.

0% ...

آخرالاخبار

"بلومبرغ": الهجوم اليمني يوم الأحد الماضي ألحق أضرارًا أيضًا بأحد خزانات تخزين النفط الخام في مصفاة جيزان


"بلومبرغ": الهجوم اليمني اليوم على مصفاة جيزان تسبب بأضرار في أحد خزانات المصفاة


"بلومبرغ": مصفاة جيزان تعرضت لهجومين من اليمن خلال أسبوع استهدفا خزانات في المصفاة


القناة 14 العبرية: إحباط هجوم كان سيستهدف وزير الحرب "يسرائيل كاتس" صباح اليوم في جنين


الإعلام العبري: إصابة مستوطن بجروح في رأسه إثر هجوم برشق الحجارة من سيارة قرب "كريات أربع" والمنفذون انسحبوا من المكان


السيد الحوثي: الإساءة المتكررة للقرآن تكشف عداء الصهيونية للحق والعدالة


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يبحث هاتفيا مع نظيرته النمساوية آخر التطورات والقضايا الثنائية والإقليمية والدولية


السيد الحوثي: من المهم أن يكون الموقف من جريمة الأعداء في إساءتهم إلى القرآن الكريم من أبرز المواضيع في فعاليات وأنشطة قدوم المولد النبوي


السيد الحوثي: شعبنا یواصل مسيرته بكل ثبات مستعينًا بالله وواثقًا به وقد عبر بيان رابطة علماء اليمن عن الموقف الإيماني لشعبنا العزيز


السيد الحوثي: برز موقف شعبنا تجاه جريمة الأعداء الكافرين بإساءتهم إلى القرآن الكريم في المظاهرات والأنشطة الثقافية التوعوية والتعبوية والبرامج الإعلامية