عاجل:

المغذيات أفضل من التمارين لصحة وكثافة العظام

الخميس ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨
١٠:٢٤ بتوقيت غرينتش
المغذيات أفضل من التمارين لصحة وكثافة العظام كشفت نتائج دراسة جديدة أن الأطعمة والمكملات الغذائية التي تحتوي على المعادن المطلوبة لتقوية العظام وزيادة كثافتها تحقق نتيجة أفضل وذات مفعول أطول مقارنة بفوائد التمارين الرياضية، كما تبين أن النظام الغذائي الصحي يستطيع ضمان كثافة العظام اللازمة لحمايتها من الهشاشة من دون التمارين.

العالم- منوعات

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة ميتشجان، لا يعني ذلك عدم فائدة التمارين، فهي من وسائل زيادة كثافة العظام وحمايتها من الكسور، لكن وفقًا للدراسة الجديدة تستطيع التغذية الجيدة توفير ذلك أيضًا وبمفردها.

وأظهرت نتائج الدراسة أن التي تحتوي على معادن تعزّز كثافة العظام لفترة طويلة يوفر حماية جيدة تستمر حتى بعد تناقص المغذيات.

ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة "بلوس" الكبية أن المكملات الغذائية التي تحتوي على معدني الكالسيوم والفوسفور تزيد من قوة وكثافة العظام، وتحميها من الهشاشة التي تحدث مع التقدم في العمر.

0% ...

آخرالاخبار

دعوات موجهة الى مسؤولي لبنان لإعلان إنسحابهم من المفاوضات مع الاحتلال


الأمن الإيراني يفكك خليتين تابعتين للزمر الإرهابية التكفيرية جنوب شرق إيران


ترامب يتراجع وإيران تمسك أوراق القوة و"إسرائيل"ترتبك استراتيجياً!


مخبر: الطريق الأكثر استدامة لإرساء نظام إقليمي جديد يتمثل في تطبيق الآلية الاقتصادية–الأمنية لمضيق هرمز بعيدًا عن الضمانات العسكرية لواشنطن


مخبر: أمريكا أثبتت عجزها عن حماية حلفائها في الخليج الفارسي


مستشار قائد الثورة محمد مخبر: الاستراتيجية الحاسمة لقائد الثورة والقائمة على تحويل الحرب إلى نهج أكثر هجومية في حال عدم تحقق شروط إيران ستُحدث تحولًا في موازين القوى في العالم


قانون العفو يشعل الغضب في لبنان ويفتح باب عودة عملاء لحد!


وزارة الصحة بغزة: شهيد و7 جرحى بنيران الاحتلال وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية


مقر خاتم الأنبياء: لا عبور آمناً لمضيق هرمز من دون إذن ومراقبة إيران


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل