عاجل:

لهذا السبب لا تأخذوا حبوب فيتامين "الف"!

الخميس ١١ أكتوبر ٢٠١٨
٠٩:٣٧ بتوقيت غرينتش
لهذا السبب لا تأخذوا حبوب فيتامين يقلل الفيتامين "أ"، إذ كانت معدلاته زائدة في الجسم، من كثافة العظام، وهو ما يعرضها للكسور.

العالم- منوعات

وفي هذا السياق، حذرت دراسة أجرتها جامعة غوتنبرغ السويدية من الإفراط في تناول مكملات فيتامين “أ” لعلاج نقصه، مشيرةً إلى أنّه يهدد سلامة العظام وزيادة احتمال تعرّضها للكسر.

وعليه، دعت الدراسة إلى عدم الهرولة صوب تناول مكملات الفيتامين وبجرعات كبيرة بل الاعتماد على التغذية الصحية المتوازنة.

يُشار إلى أنّ فيتامين “أ” موجود في اللحوم والبيض ومنتجات الألبان، والفواكه والخضار الملونة كالبطاطا الحلوة والجزر والشمام والعنب.

 

0% ...

آخرالاخبار

وزارة الحرب الإسرائيلية: توقعات بارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج إلى أكثر من 90 ألفا بنهاية 2026، و100 ألف بحلول 2028


وزارة الحرب الإسرائيلية: 65% ممن راجعوا شعبة إعادة التأهيل يعانون من اضطرابات نفسية، بينها اضطراب ما بعد الصدمة


وزارة الحرب الإسرائيلية: عدد معاقي ومصابي الجيش تجاوز 26 ألفا منذ بدء الحرب


الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارة أخرى على بلدة ديرسريان بجنوب لبنان


الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: لا يمكن تجاهل تقويض وجود دولة فلسطين في ظل جرائم الإبادة الجماعية "الإسرائيلية"


منصة X تحظر حساب المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية “يحيى سريع”


1,259 شهيدًا منذ وقف إطلاق النار في غزة


وزير الحرب الأمريكي يدعو دول أمريكا اللاتينية للانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية


مصادر اعلامية سورية: توغل قوة عسكرية تابعة للعدو الإسرائيلي في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


مصادر فلسطينية: قوة كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل