عاجل:

الشاي الأخضر مفتاح لحياة أطول

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨
٠٧:١١ بتوقيت غرينتش
الشاي الأخضر مفتاح لحياة أطول اتباع نظام غذائي صحي هو مفتاح لحياة أطول، ولكن هذا لا يعني أنك دائما بحاجة إلى إدارة ظهرك للأطعمة التي تحبها، حيث يأتي البن والنبيذ الأحمر، من بين الأطعمة التي توصف لطول العمر كما هو الشاي الأخضر والثوم والبيض.

العالم - منوعات

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، التي نقلت عن أخصائية التغذية الأسترالية الدكتورة جوانا ماكميلان، قولها إن هذه الأطعمة ثبت أنها تساعد على العيش لفترة أطول لأنها مليئة بمضادات الأكسدة.

ويمكن للأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة (المعروفة باسم البوليفينول) أن تقلل من الالتهاب في الجسم، وتساعد على حماية خلاياك من الأضرار التأكسدية، وهو في النهاية ما يحدد كيفية تقدمنا ​​في العمر.

وأشارت ماكميلان مجموعة إلى أن إحدى الدراسات المثيرة للاهتمام في المملكة المتحدة توصلت مؤخراً إلى أن الأشخاص الذين يشربون ما يصل إلى ثمانية فناجين من القهوة يوميا يعيشون فترة أطول بكثير، وأظهروا خطر الموت أقل بكثير من الذين لا يشربون القهوة.

وتابعت، إن الشاي الأخضر وجد أنه مفيد للغاية لأنه كان مليئا بعناصر البوليفينول.

وأوصت ماكميلان بشرب أربعة أكواب في اليوم، وقالت أيضا إن الثوم كان جديرا بالذكر لأنه يحتوي على مجموعة من المركبات المختلفة المضادة للأكسدة التي تكون الأليسين وهي المركبات الرئيسية للبوليفينول.

ويمتلك الأليسين خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات ومضاد للفيروسات، وفقا لمركز جامعة ماريلاند الطبي، الذي أكد أن كان هناك الكثير من الأبحاث حول فوائد الثوم، لذا حاول أن تضع ثومك الخام في طعامك.

كما أضافت أن زيت الزيتون كان إضافة ممتازة لأي نظام غذائي، لأنه ليس محصورا بمضادات الأكسدة فهو غني أيضا بالأحماض الأحادية غير المشبعة التي تعتبر دهونا صحية.

0% ...

آخرالاخبار

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في كولومبيا


مصادر اعلامية لبنانية: غارة اسرائيلية استهدفت بلدة ديرسريان


نيويورك تايمز: إيران تمكنت من التغلب على الدفاعات الجوية الأمريكية خلال خمسة أيام من الهجمات المستمرة بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد ثلاث قواعد أمريكية في الأردن الشهر الماضي


المركز الفلسطيني للمفقودين: نطالب بالكشف عن قوائم المحتجزين والجثامين وأماكن احتجازها وتمكين الجهات المختصة من تحديد هويات المفقودين


المركز الفلسطيني للمفقودين والمخفيين قسرا: أعُيد نحو 480 جثمانا منذ وقف إطلاق النار، فيما دُفن 377 منها دون التعرف إلى هويات أصحابها


مصادر فلسطينية: قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال تحاصر منزلاً في المنطقة الشرقية بمدينة


المركز الفلسطيني للمفقودين والمخفيين قسرا: نحو 2000 شخص انقطعت آثارهم بشكل كامل خلال حرب العدو الإسرائيلي على قطاع غزة


بقائي: معالجة الأضرار البيئية في مضيق هرمز يجب ان يكون جزءًا من ترتيبات إدارته المستقبلية


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة المنصوري، جنوب لبنان


الرئيس الكولومبي: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد إلى 265 قتيلا و496 في عداد المفقودين