عاجل:

دراسة جديدة... خبر سار لعشاق القهوة

الإثنين ٠٩ يوليو ٢٠١٨
٠٤:٠٨ بتوقيت غرينتش
دراسة جديدة... خبر سار لعشاق القهوة كشفت دراسة حديثة، أن القهوة لها دور فعال في الحماية من مخاطر الوفاة المبكرة، وذلك بالإضافة إلى فوائدها الطبية المعروفة.

العالم - منوعات

وأجابت الدراسة التي نشرتها دورية الجمعية الأمريكية الطبية، عن تساؤل انتشر بين محبي تناول القهوة، وهو "هل القهوة تسبب الوفاة المبكرة؟"، وجاءت النتائج عكس ما هو معروف.

وتبين أن القهوة الفورية وتلك الخالية من الكافيين لا تسببان الوفاة وهما أقل ضررا للجسم مقارنة بحبوب البن، بالإضافة إلى دور القهوة الفعال في الحماية من خطر الوفاة المبكرة.

وأشارت الدراسة إلى بعض الفوائد الطبية المعروفة للقهوة، كالوقاية من أمراض القلب وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

وقام الباحثون القائمون على الدراسة، بتحليل بيانات متعلقة بالعادات الصحية لنصف مليون شخص، تراوحت أعمارهم ما بين 38 عاما و73 عاما.

وعلى الرغم من أن نتائج الدراسة تتوافق مع دراسات كثيرة أجريت مؤخرا، إلا أنها تصطدم مع حكم محكمة لوس أنجلوس العليا، والتي أقرت فيها بأن عبوات القهوة في كاليفورنيا يجب أن يصاحبها تحذيرا من السرطان، لكونها تحتوي على مادة كيماوية مسرطنة تستخدم في عملية التحميص.

0% ...

آخرالاخبار

قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من دبابات الاحتلال في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة


إصابة فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال قبالة ساحل بحر الشيخ عجلين جنوب شرقي مدينة غزة


مصادر سورية: قوات العدو توغّلت على طريق معرية - العارضة بريف درعا الغربي وجرفت عددا من أشجار الزيتون المحاذية للطريق


مصادر سورية: قوات العدو الإسرائيلي توغّلت بـ 5 آليات عسكرية في قرية زبيدة الغربية بريف القنيطرة الأوسط


أمبري للأمن البحري: نشارك في عمليات إنقاذ ناقلة نفط منكوبة قبالة ساحل عمان وسفن الإنقاذ في طريقها إلى الموقع


" نجم الثقب الأسود".. اكتشاف نوع جديد من الأجرام الفلكية


الانسحاب الأميركي من العراق سيتم بحلول ٣٠ سبتمبر


حماس تقدر عاليا تصريحات محسن رضائي حول ضرورة إنهاء الحرب في غزة


وزارة الداخلية الكويتية: ضبط مواطن ينتمي لتنظيم "داعش" قبل تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف إحدى المنشآت الحيوية في البلاد


دراسة: تلوث الهواء يغيّر تركيبة الدم وقد يزيد خطر سرطان الرئة