عاجل:

تعرف على فوائد العصائر لصحتك

الخميس ٠٧ يونيو ٢٠١٨
٠٤:٢٣ بتوقيت غرينتش
تعرف على فوائد العصائر لصحتك يرى الكثير أن بعض الأطعمة تسبب الكثير من الارتباك مثل العصائر مثلا التي يعتقدها البعض لذيذة، ولكن يراها آخرون مليئة بالسكر، ودمرت أسناننهم وحتى جعلتهم يكسبون الدهون.

العالم - منوعات 

ووفقا لدراسة نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن العصائر تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية القيمة، بما في ذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين "أ" وفيتامين "ج والزنك"، والتي ربما لا يحصل عليها الكثير من الناس.

وتابعت الدراسة أن العصائر مليئة بالألياف الغذائية المهمة حيث يمكن أن تنظم الجلوكوز بالدم، وتخفض مستويات الكوليسترول، كما أن هناك أدلة جديدة تظهر أنه يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الميكروبات في الأمعاء أيضًا، إلى جانب ذلك، ارتبطت زيادة الألياف الغذائية بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض القلب التاجي.

وأظهرت الأبحاث التي أجريت في جامعة ليدز أن هياكل جدار الخلية من الفواكه — والتي هي واحدة من أكثر الأجزاء الليفية — لا تزال سليمة بعد معالجة العصير، ومع ذلك، فإن ما تراه الدراسة بالفعل هو أن الألياف الغذائية الموجودة بشكل طبيعي في الثمار يبدو أنه يتم الاحتفاظ بها أثناء معالجة العصير، والتي لديها استجابة لخفض نسبة السكر في الدم.

وعلاوة على ذلك، وجد بحث جديد من جامعة بريستول، نشر في مجلة "Nutrients" الشهر الماضي، أن شرب عصير قبل تناول وجبة يمكن أن يقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة في وقت لاحق من اليوم، ووجد الباحثون أن العصائر والفاكهة كانت متشابهة في كيفية خفض مشاعر الجوع.

Z-2

0% ...

آخرالاخبار

نيويورك تايمز: إيران تمكنت من التغلب على الدفاعات الجوية الأمريكية خلال خمسة أيام من الهجمات المستمرة بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد ثلاث قواعد أمريكية في الأردن الشهر الماضي


المركز الفلسطيني للمفقودين: نطالب بالكشف عن قوائم المحتجزين والجثامين وأماكن احتجازها وتمكين الجهات المختصة من تحديد هويات المفقودين


المركز الفلسطيني للمفقودين والمخفيين قسرا: أعُيد نحو 480 جثمانا منذ وقف إطلاق النار، فيما دُفن 377 منها دون التعرف إلى هويات أصحابها


مصادر فلسطينية: قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال تحاصر منزلاً في المنطقة الشرقية بمدينة


المركز الفلسطيني للمفقودين والمخفيين قسرا: نحو 2000 شخص انقطعت آثارهم بشكل كامل خلال حرب العدو الإسرائيلي على قطاع غزة


بقائي: معالجة الأضرار البيئية في مضيق هرمز يجب ان يكون جزءًا من ترتيبات إدارته المستقبلية


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة المنصوري، جنوب لبنان


الرئيس الكولومبي: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد إلى 265 قتيلا و496 في عداد المفقودين


حماس: وقف هذه الحروب هو مصلحة عليا للمنطقة وشعوبها ومستقبلها، وإن استمرارها لا يخدم إلا مخططات العدو الصهيوني، والتي تقوم على تفكيك المنطقة وزعزعة استقرارها واستنزاف مقدراتها


حركة حماس: نقدر عاليا تصريحات السيد محسن رضائي، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، حول ضرورة إنهاء الحرب في المنطقة بأسرها، بما فيها لبنان وغزة