عاجل:

تناول المكسرات للوقاية من امراض القلب

الإثنين ٢٨ مايو ٢٠١٨
٠٥:٠٦ بتوقيت غرينتش
تناول المكسرات للوقاية من امراض القلب كشفت دراسة طبية حديثة، أن تناول ثلاث حفنات من المكسرات في الأسبوع الواحد، يقلل من احتمالات تعرض الأشخاص بشكل كبير للإصابة باضطرابات القلب والجلطة الدماغية.

العالم منوعات

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الدراسة فحصت بيانات 60 ألف شخص بالغ في السويد طيلة 17 عاما.

ويعد عدم انتظام ضربات القلب أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بجلطة الدماغ، إذ يزيد احتمال التعرض لها بـ18 في المئة.

ويساعد استهلاك المكسرات أيضا على تقليل خطر الإصابة باحتشاء العضلة القلبية والذي يؤدي إلى عجز العضلة عن ضخ الدم بالصورة المطلوبة.

0% ...

آخرالاخبار

وزارة الداخلية الكويتية: ضبط مواطن ينتمي لتنظيم "داعش" قبل تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف إحدى المنشآت الحيوية في البلاد


دراسة: تلوث الهواء يغيّر تركيبة الدم وقد يزيد خطر سرطان الرئة


مصادر فلسطينية: قوات العدو تُجبر 3 عائلات على إخلاء عمارة سكنية وتحولها إلى ثكنة عـسكرية في بلدة يعبد جنوب غربي جنين بالضفة المحتلة


قوات الاحتلال تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة وسط الضفة الغربية


الصحة العالمية: إيبولا قد يصبح الأكثر فتكا في التاريخ


وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط تواجه عجزًا بـ1.8 مليون برميل يوميًا


عراقجي: لتتوقف فرنسا عن إلقاء المواعظ حول حقوق الإنسان والقانون الدولي


مصادر سورية: ما لا يقل عن 10 انتهاكات صهيونية للحدود في جنوب سوريا، أربعة منها تضمنت تسلل القوات العسكرية للكيان الصهيوني إلى مناطق مختلفة


إعلامي أمريكي: الولايات المتحدة مفلسة بسبب حجم ديونها


مصدر عسكري بالجيش السوداني: الدفاعات الجوية تصدت لهجوم بمسيرات شنه الدعم السريع غربي أم درمان