عاجل:

تناول الأسماك الزيتية مفيد لصحة القلب

الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨
٠٢:١٤ بتوقيت غرينتش
تناول الأسماك الزيتية مفيد لصحة القلب على من يتناولون حصتين على الأقل أسبوعيا من الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل والرنجة والتونة أن يستمروا في ذلك لأن الأطباء الأمريكيين يقولون إنها طريقة جيدة للحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات.

العالم - منوعات

لكن هذا لا يعد وصفة طبية لتناول السمك المقلي مع البطاطا (البطاطس). فالتقرير العلمي الجديد يؤكد على توصيات الجمعية الأمريكية للقلب عن أضرار السمك المقلي ويشدد على فوائد تناول حصتين أسبوعيا مقدار كل منها مئة غرام تقريبا من السمك خاصة الأسماك الزيتية المتنوعة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وفقا لـ"رويترز".

وقال كبير الباحثين في التقرير الإرشادي العلمي إريك ريم من كلية تي.إتش تشان للصحة العامة في بوسطن التابعة لجامعة هارفارد إن هذه التوصيات يجب أن تكون تذكيرا بتناول السمك لمن يميلون لاتباع النظام الغذائي الغربي التقليدي المعتمد على الإكثار من تناول اللحوم والبطاطا والتقليل من الفاكهة والخضر والحبوب الكاملة.

وكتب ريم وزملاؤه في دورية (سيركيوليشن) أن الأبحاث السابقة ربطت بين أحماض أوميغا 3 الدهنية وتراجع خطر الإصابة باضطراب ضربات القلب وبانخفاض مستوى الدهون في الدم والحد من خطر الترسبات التي تسد الشرايين كما تخفض ضغط الدم قليلا.

216

0% ...

آخرالاخبار

مصادر فلسطينية: قوة كبيرة تابعة لجيش الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس برفقة جرافة عسكرية


تقارير في الولايات المتحدة حول وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة قبالة سواحل السلفادور


صحيفة الغارديان: مع تمديد مهمة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، ازداد الضغط النفسي على البحارة والقوات على متنها، وحاول عدد منهم إلقاء أنفسهم في البحر


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس


صحيفة الغارديان: تفاقم الأزمة النفسية بين القوات الأمريكية على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن"


بن غفير يشدد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين


مصادر فلسطينية: قوات العدو الإسرائيلي تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية


واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: تقديم إسرائيل معلومات بشأن احتمال استهداف ترمب ربما كان يهدف للتأثير في قراراته


واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: التقارير عن تهديدات لحياة ترمب أثناء زيارته #تركيا مستمدة من مصادر "إسرائيلية"


المتحدث باسم الخارجية: إيران لا يمكنها تجاهل تلوث سواحلها، وعلى المستفيدين من ملاحة هرمز معالجة أضراره