عاجل:

لماذا يلح أطباء القلب على تناول السمك؟

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨
١١:٥٨ بتوقيت غرينتش
لماذا يلح أطباء القلب على تناول السمك؟ يؤكد معظم العلماء أن النظام الغذائي وبعض الأطعمة لها تأثير قوي لا على وزن الشخص، بل على صحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية.

العالم-منوعات

وقال العالم إيريك ريم، من جامعة هارفارد الأمريكية: "نعرف أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك جيدة لصحة القلب. قمنا مرة أخرى بتحليل نتائج الدراسات التي تثبت تفوق الأسماك على جميع أصناف اللحوم الحيوانية الأخرى التي تفيد الإنسان وتحصنه ضد أمراض القلب والأوعية الدموية".

وللحصول على إجابة أكثر دقة قام العالم ريم وزملاؤه من جامعة هارفارد بتحليل الإيجابيات والسلبيات، المرتبطة بتناول المأكولات البحرية، في دراسات جمعت من معظم أنحاء العالم في العقدين الماضيين.

وأثبت العلماء الأطباء أن تناول السمك مرتين في الأسبوع كاف للحد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية ومشاكل الأوعية الدموية الأخرى بنسبة تتراوح بين 40-50%. ولتحقيق تأثير مماثل لتناول السمك مرتين في الأسبوع ينصح الأطباء بتناول زيت السمك النقي.

0% ...

آخرالاخبار

حماس تقدر عاليا تصريحات محسن رضائي حول ضرورة إنهاء الحرب في غزة


وزارة الداخلية الكويتية: ضبط مواطن ينتمي لتنظيم "داعش" قبل تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف إحدى المنشآت الحيوية في البلاد


دراسة: تلوث الهواء يغيّر تركيبة الدم وقد يزيد خطر سرطان الرئة


مصادر فلسطينية: قوات العدو تُجبر 3 عائلات على إخلاء عمارة سكنية وتحولها إلى ثكنة عـسكرية في بلدة يعبد جنوب غربي جنين بالضفة المحتلة


قوات الاحتلال تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة وسط الضفة الغربية


الصحة العالمية: إيبولا قد يصبح الأكثر فتكا في التاريخ


وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط تواجه عجزًا بـ1.8 مليون برميل يوميًا


عراقجي: لتتوقف فرنسا عن إلقاء المواعظ حول حقوق الإنسان والقانون الدولي


مصادر سورية: ما لا يقل عن 10 انتهاكات صهيونية للحدود في جنوب سوريا، أربعة منها تضمنت تسلل القوات العسكرية للكيان الصهيوني إلى مناطق مختلفة


إعلامي أمريكي: الولايات المتحدة مفلسة بسبب حجم ديونها