عاجل:

ما علاقة البيض بأمراض القلب؟

الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨
٠٣:٤٨ بتوقيت غرينتش
ما علاقة البيض بأمراض القلب؟ البعض يعتبر أن تناول ​البيض​ يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكولسترول، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

العالم - منوعات

إلا انّ دراسة أسترالية حديثة تطرح معطيات جديدة بهذا الخصوص. فتوصلت الدراسة إلى أن تناول 12 بيضة في الأسبوع لمدة عام، لا يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية على الرغم من النصائح التي قدّمها الطباء سابقاً.

وبحسب "موقع ساينس ديلي" فإنّ البحث الذي أجراه باحثون في جامعة سيدني فإنّ الدراسة توصلت إلى نفس النتائج على مدى ثلاثة شهور".

واعتبر أحد الدكاترة من الجامعة انّ "النظام الغذائي الصحي الموصوف في هذه الدراسة ركز على مسألة إحلال الدهون أحادية التشبع ومتعددة التشبع مثل الأفوكادو وزيت الزيتون محل الدهون المشبعة مثل الزبدة.

وأوضح قائلا "في حين أن البيض نفسه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. وأن الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني، لديهم ميل لأن يكون لديهم كوليسترول "سيئ" بمستوى عال من البروتين الدهني منخفض الكثافة، تدعم هذه الدراسة البحث الحالي الذي يظهر أن تناول البيض ليس له تأثير يذكر على مستويات الكوليسترول في دم الأشخاص الذين يتناولونه".

216-2

0% ...

آخرالاخبار

عراقجي: لتتوقف فرنسا عن إلقاء المواعظ حول حقوق الإنسان والقانون الدولي


مصادر سورية: ما لا يقل عن 10 انتهاكات صهيونية للحدود في جنوب سوريا، أربعة منها تضمنت تسلل القوات العسكرية للكيان الصهيوني إلى مناطق مختلفة


إعلامي أمريكي: الولايات المتحدة مفلسة بسبب حجم ديونها


مصدر عسكري بالجيش السوداني: الدفاعات الجوية تصدت لهجوم بمسيرات شنه الدعم السريع غربي أم درمان


قوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان بعد اقتحام بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل


وصول أربعة ملايين زائر إلى مدينة مشهد المقدسة


منصة «إكس» تغلق حساب العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية


وزارة الحرب الإسرائيلية: توقعات بارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج إلى أكثر من 90 ألفا بنهاية 2026، و100 ألف بحلول 2028


وزارة الحرب الإسرائيلية: 65% ممن راجعوا شعبة إعادة التأهيل يعانون من اضطرابات نفسية، بينها اضطراب ما بعد الصدمة


وزارة الحرب الإسرائيلية: عدد معاقي ومصابي الجيش تجاوز 26 ألفا منذ بدء الحرب