عاجل:

خلافا للدراسات السابقة.. دراسة تثير الجدل بين النباتيين وآكلي اللحوم !!

الأربعاء ٠٤ أبريل ٢٠١٨
٠٣:٠١ بتوقيت غرينتش
خلافا للدراسات السابقة.. دراسة تثير الجدل بين النباتيين وآكلي اللحوم !! كشفت دراسة، أجرتها جامعة غراتس الطبية في النمسا، أن النباتيين أقل صحة وسعادة مقارنة بآكلي اللحوم.

العالم - منوعات 

وبشكل عام، كان يُنظر إلى النباتيين على أنهم يتمتعون بصحة أفضل.

وكانت دراسات سابقة قد توصلت إلى أنهم يتناولون كميات مياه أقل، ويدخنون أقل، وأكثر نشاطا بدنيا مقارنة بآكلي اللحوم، بحسب موقع "ميرور" البريطانية.

والأكثر من ذلك، كشف عدد لا حصر له من الدراسات  السابقة أن آكلي اللحوم —وخصوصا الذين يتناول كميات كبيرة منها- يعرضون أنفسهم لخطر الإصابة بالأمراض.

كن بحسب الدراسة الحديثة، فإن الأنظمة الغذائية النباتية، المعتمدة على استهلاك كميات أقل من الدهون المشبعة والكولسترول وكميات أكثر من وجبات الفاكهة والخضروات، يبدو أنها ترفع احتمالية الوقوع في مشاكل صحية.

وتشير الدراسة أيضا إلى أن النباتيين يعانون من مخاطر الإصابة بالسرطان المتزايدة، والحساسية تجاه أنواع الغذاء وغيرها، فضلا عن المشاكل الصحية مثل الاكتئاب والقلق.

وأجريت الدراسة على عينات من ألف و320 شخصا، وكانت النتائج بناءً على السن والنوع واختلاف نمط الحياة بين النباتيين وآكلي اللحوم.

وقد استهلك النباتيون كميات كحول أقل، وكانت أوزانهم أقل، وعلى الرغم من ذلك، كانوا في وضع صحي وعقلي سيء إجمالا، بحسب الدراسة.

وأوضحت الدراسة أيضا أن المشاركين الذين يتناولون كميات لحوم أقل في نفس الوضع، لا يميلون إلى التردد على الأطباء، وكانوا أقل احتمالية لتناول الأدوية.

وجاء في تقرير جامعة غراتس الطبية: "كشفت دراستنا أن البالغين الأستراليين الذين يتبعون نظاما نباتيا أقل صحة في ما يتعلق بالسرطان والحساسية، واضطرابات الصحة العقلية.

يذكر أن الدراسة نُشرت لأول مرة عام 2014.

120

0% ...

آخرالاخبار

قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من دبابات الاحتلال في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة


إصابة فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال قبالة ساحل بحر الشيخ عجلين جنوب شرقي مدينة غزة


مصادر سورية: قوات العدو توغّلت على طريق معرية - العارضة بريف درعا الغربي وجرفت عددا من أشجار الزيتون المحاذية للطريق


مصادر سورية: قوات العدو الإسرائيلي توغّلت بـ 5 آليات عسكرية في قرية زبيدة الغربية بريف القنيطرة الأوسط


أمبري للأمن البحري: نشارك في عمليات إنقاذ ناقلة نفط منكوبة قبالة ساحل عمان وسفن الإنقاذ في طريقها إلى الموقع


" نجم الثقب الأسود".. اكتشاف نوع جديد من الأجرام الفلكية


الانسحاب الأميركي من العراق سيتم بحلول ٣٠ سبتمبر


حماس تقدر عاليا تصريحات محسن رضائي حول ضرورة إنهاء الحرب في غزة


وزارة الداخلية الكويتية: ضبط مواطن ينتمي لتنظيم "داعش" قبل تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف إحدى المنشآت الحيوية في البلاد


دراسة: تلوث الهواء يغيّر تركيبة الدم وقد يزيد خطر سرطان الرئة