عاجل:

تناول القهوة يخفض فرص انسداد الشرايين

الجمعة ٣٠ مارس ٢٠١٨
٠٤:٥٢ بتوقيت غرينتش
تناول القهوة يخفض فرص انسداد الشرايين أظهرت دراسة طبية برازيلية حديثة بأن عشاق القهوة الذين يشربون أكثر من ثلاثة أكواب من القهوة يومياً قد يقلل من خطر انسداد الشرايين.

العالم - منوعات

وقام العلماء في جامعة " برازيليا "  باستطلاع آراء أكثر من 4.400 شخص من سان باولو، حيث عادات شرب القهوة، ليتم ربطها بقراءات الكالسيوم للشرايين التاجية، فضلا عن الاستعانة بمسح الكالسيوم التاجي الدال عن علامات تراكم الكالسيوم في شرايين القلب، والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى حدوث نوبة قلبية.

وقال الباحث أندريا ميراندا :" في بحثنا وجدنا أن الاستهلاك المعتاد لأكثر من ثلاثة فناجين من القهوة يقلل من احتمالات التكلس التاجي" بالنسبة للأشخاص الذين لم يدخنوا أبدا.
 

0% ...

آخرالاخبار

الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال