عاجل:

علاقة عكسية بين فيتامين "د" و سرطان الكبد!.. إليكم التفاصيل

الأحد ١١ مارس ٢٠١٨
٠٦:٤٢ بتوقيت غرينتش
علاقة عكسية بين فيتامين أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من فيتامين"د"، قد يكونون أقل عرضة للإصابة بجميع أنواع السرطان، خاصة سرطان الكبد، وفقا لدراسة شملت أكثر من 30.000 مشترك.

العالم - منوعات 

ويتم إنتاج فيتامين"د" من خلال تعرض الجلد لأشعة الشمس ليساعد في الحفاظ على مستويات الكالسيوم في الجسم للحفاظ على صحة العظام، والأسنان، والعضلات.

في حين أن فوائد فيتامين (د) على أمراض العظام معروفة جيدا، فهناك أدلة متزايدة على أن فيتامين (د) قد يفيد الأمراض المزمنة الأخرى، بما في ذلك بعض أنواع السرطان.

ووجد الباحثون في جامعة "طوكيو" اليابانية، أن مستوى أعلى من فيتامين "د" مرتبط بمخاطر نسبية أقل (حوالي 20%) للإصابة بالسرطان الكلي لدى الرجال والنساء، كما ارتبط ارتفاع مستويات فيتامين (د) مع خطر نسبي أقل (30-50 %) من سرطان الكبد.

وقال تايكي ياماجي من المركز الوطني للسرطان في طوكيو "ارتبط ارتفاع تركيز فيتامين (د) بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان الكلي، وهذه النتائج تدعم الفرضية القائلة إن فيتامين (د) له تأثيرات وقائية ضد السرطان في العديد من المواقع".

وبالنسبة لهذه الدراسة - التي نشرت في مجلة The BMJ الطبية - حلل الفريق 33736 من الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 69 عاما.

ثم تم رصدهم لمدة 16 عاما في المتوسط، وتم العثور على وجود ارتباط بين التعرض للشمس وتراجع فرص الإصابة بسرطان الرئة والبروستاتا.

120-104

0% ...

آخرالاخبار

العميد عظمايي: مضيق هرمز مغلق وسيطرتنا على حركة الملاحة فيه كاملة وحاسمة ولا تخفى على مقاتلي القوة البحرية في حرس الثورة أي حركة تجري في هذا المضيق


قائد القوة البحرية في الحرس الثوري العميد علي عظمائي: الواقع يُقاس في الميدان، لا بتصريحات المسؤولين الأمريكيين


"بلومبرغ": الهجوم اليمني يوم الأحد الماضي ألحق أضرارًا أيضًا بأحد خزانات تخزين النفط الخام في مصفاة جيزان


"بلومبرغ": الهجوم اليمني اليوم على مصفاة جيزان تسبب بأضرار في أحد خزانات المصفاة


"بلومبرغ": مصفاة جيزان تعرضت لهجومين من اليمن خلال أسبوع استهدفا خزانات في المصفاة


القناة 14 العبرية: إحباط هجوم كان سيستهدف وزير الحرب "يسرائيل كاتس" صباح اليوم في جنين


الإعلام العبري: إصابة مستوطن بجروح في رأسه إثر هجوم برشق الحجارة من سيارة قرب "كريات أربع" والمنفذون انسحبوا من المكان


السيد الحوثي: الإساءة المتكررة للقرآن تكشف عداء الصهيونية للحق والعدالة


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يبحث هاتفيا مع نظيرته النمساوية آخر التطورات والقضايا الثنائية والإقليمية والدولية


السيد الحوثي: من المهم أن يكون الموقف من جريمة الأعداء في إساءتهم إلى القرآن الكريم من أبرز المواضيع في فعاليات وأنشطة قدوم المولد النبوي