عاجل:

شاي الفواكه.. نعمة أم نقمة؟

الإثنين ٠٥ مارس ٢٠١٨
١١:١٣ بتوقيت غرينتش
شاي الفواكه.. نعمة أم نقمة؟ اكتشف علماء أمريكيون المخاطر الجسيمة لتناول شاي الفواكه الذي انتشر في السنوات الأخيرة في جميع أنحاء العالم.

العالم - منوعات

ووجد أخصائيون من الكلية الملكية في لندن، أن استخدام مثل هذه المشروبات (شاي الفواكه والمياه الغازية المنكّهة) بين وجبات الطعام، يزيد من خطر تآكل الأسنان بسبب الحموضة الزائدة التي تحتويها هذه المشروبات.

وتم الحصول على هذه النتائج من دراسة أجراها العلماء، وشارك فيها 300 شخص يعانون من أمراض أسنان شديدة الحدة.

وأكد العلماء أيضا مخاطر شرب شاي الفواكه والمياه المحلّاة المنكّهة، التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، بين وجبات الطعام الرئيسية. وقالوا أيضا إن تناول هذه المشروبات أثناء الطعام يقلل من خطرها بنسبة النصف تقريبا.

كما ينصح العلماء بالابتعاد عن عادة شرب الماء أو الشاي المضاف إليه قطعا من الليمون لنفس الأسباب الآنفة الذكر.

108

0% ...

آخرالاخبار

المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية