عاجل:

دراسة طبية: لا تشربوا شاي الفواكه بين الوجبات!

السبت ٢٤ فبراير ٢٠١٨
٠٩:٠٥ بتوقيت غرينتش
دراسة طبية: لا تشربوا شاي الفواكه بين الوجبات! كشفت دراسة طبية أن تناول شاي الفواكه والمشروبات التي لا تحتوي على سكر بين الوجبات يمكن أن تضاعف لأحد عشر مرة من عملية تآكل الأسنان.

العالم - منوعات

كما حذرت الدراسة، التي أعدها فريق من جامعة كينز كوليدج في لندن، من تناول المقرمشات المملحة أو تلك المطعمة بالخل خاصة وأنها من الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الأحماض التي يمكن أن تضاعف من عملية نخر الأسنان.

ونبهت من أن تناول المشروبات الحمضية - مثل شاي الفواكه أو الحامض مع الماء - بين الوجبات يعد واحدا من أكثر الآثار الضارة على بنية الأسنان.

وتعد هذه العادات الغذائية من الأمور التي تزيد من تآكل الأسنان بشكل كبير، مقارنة باستهلاك هذه المشروبات مع وجبات الطعام، والتي يمكن أن يقلل ضررها إلى النصف في حال تناولها بين الوجبات.

ووجد البحث أيضا أن المشروبات الغازية الخالية من السكر يمكن أن تعمل على تآكل الأسنان مثل المشروبات المحلاة بالسكر أيضا.

ولفتت الدراسة، التي نشرت في مجلة طب الأسنان البريطانية، أن أطباء الأسنان يرون أعدادا متزايدة من المرضى الذين يعانون من تآكل الأسنان، والتي قد تكون مرتبطة بتغيير أنماط الأكل، مثل زيادة الوجبات الخفيفة لدى الأطفال والبالغين على السواء.

المصدر: صحيفة الديار

216-2

0% ...

آخرالاخبار

وزارة الصحة بغزة: شهيد و7 جرحى بنيران الاحتلال وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية


مقر خاتم الأنبياء: لا عبور آمناً لمضيق هرمز من دون إذن ومراقبة إيران


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة تحت القيادة الحكيمة للقائد الأعلى للقوات المسلحة لن تتردد قيد أنملة في إحقاق حقوق الشعب وصون السيادة الوطنية والدفاع عن مبادئ الثورة الإسلامية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن القوات المسلحة الإيرانية تراقب جميع تحركات الأعداء الأميركيين والصهاينة في المنطقة


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن تهديدات واشنطن الواهية التي لا تستند إلى أي أساس لن تؤدي لها إلا إلى مزيد من العجز واليأس


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: الولايات المتحدة تسعى باستمرار إلى إثارة الفتن وانعدام الأمن في المنطقة


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: لقد اختبر قادة الولايات المتحدة جيدًا اقتدار الشعب الإيراني وصموده وكذلك شجاعة أبناء الشعب في القوات المسلحة الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: لا يمكن لأي سفينة تجارية أو ناقلة نفط أن تعبر هذا المضيق بأمان من دون إذن وإشراف القوات المسلحة الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: نعلن أن مضيق هرمز لا يزال كما في السابق خاضعًا للإدارة والسيطرة الكاملتين للجمهورية الإسلامية الإيرانية