عاجل:

هل لـ"البطاطا المقلية" دور في علاج الصلع؟! اليكم هذا الخبر..

السبت ١٧ فبراير ٢٠١٨
٠٤:٥٩ بتوقيت غرينتش
هل لـ نشر بحث يقول إن مواد كيميائية تستخدم في طهو البطاطا المقلية يمكنها محاربة تساقط الشعر.

وقد حذر علماء يابانيون من أن تناول البطاطا (البطاطس) المقلية لا يشفي الصلع، وذلك بعد نشر بحث يقول إن مواد كيميائية تستخدم في طهو البطاطا المقلية يمكنها محاربة تساقط الشعر.

وحسب رويترز، فقد نجح فريق بحثي في جامعة يوكوهاما الوطنية في إنتاج خمسة آلاف جريبة شعر بمساعدة مادة ثنائي ميثيل السيلوكزان التي تعد عنصرا رئيسيا لزراعة عدد كبير من الجريبات.

وبعد تقارير أفادت بأن تلك المادة تستخدم في الزيت المخصص لقلي البطاطا، تلقى الباحثون عددا من الاستفسارات بشأن كمية البطاطا المقلية المطلوب أكلها لعلاج الصلع.

وقال كبير الباحثين جونجي فوكودا لرويترز "لا يهم الكم الذي تتناوله من البطاطا المقلية، لن ينمو المزيد من الشعر في رأسك أبدا. إنه سوء فهم كامل انتشر بين الناس".

لكن فوكودا قال إن البحث الذي نشر في دورية (بيو ماتيريالز) كان نجاحا كبيرا لأن العلماء عانوا في السابق لإنتاج كميات كبيرة من جريبات الشعر اللازمة لإحداث نمو كاف للشعر.

سكاي نيوز

0% ...

آخرالاخبار

الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال