عاجل:

للتقليل من خطر التهاب المفاصل الروماتويدي.. تناول هذا الفيتامين!

الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧
٠٧:٤٨ بتوقيت غرينتش
للتقليل من خطر التهاب المفاصل الروماتويدي.. تناول هذا الفيتامين! كشفت دراسة طبية حديثة أن الحفاظ على مستويات كافية من فيتامين (د) في الجسم يمنع ظهور الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

العالم - علوم وتكنولوجيا
ووجد الباحثون من جامعة برمنهام في إدجباستون، في المملكة المتحدة أنه في الوقت الذي يمكن أن يكون فيه (د) فعالا في منع ظهور الالتهاب، إلا أنه قد يكون أقل فعالية في حال الإصابة بالالتهابات بالفعل، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي الذي يزيد من فرص حدوث حساسية لفيتامين (د).

وتوصل الباحثون إلى أن تأثير فيتامين (د) فى الأمراض الالتهابية لا يمكن التنبؤ به باستخدام خلايا من الأفراد الأصحاء أو حتى من دم المرضى الذين يعانون من الالتهاب والخلايا من الأنسجة مختلفة جدا.

وخلص الباحثون إلى أنه إذا كان فيتامين (د) يتم استخدامه في المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، قد يحتاج الأطباء إلى وصف جرعات أعلى بكثير من المستخدمة حاليا أو توفير العلاج الذي يصحح أيضا حساسية فيتامين (د) من الخلايا المناعية داخل المفصل.. غالبا ما يعانى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدى من نقص في فيتامين (د)، لذلك يجدر به الحصول على مكملات غذائية غنية بهذا الفيتامين.

0% ...

آخرالاخبار

هزة ارضية في محافظة كركوك والسليمانية شمال العراق


تشاك شومر عن الحصار البحري لإيران: يجب فصل بيت هيغسيت فورًا، لأنه يدفع البحارة لدفع الثمن بطريقة مروعة لا تُصدَّق


مصادر لبنانية: الاحتلال الاسرائيلي ينفذ تفجيرًا في منطقة المشاع بين المنصوري ومجدل زون جنوب لبنان


قائد بحرية الحرس الثوري: الحقيقة في الميدان، لا في التصريحات الأمريكية


مصادر لبنانية: قصف مدفعي معادي يستهدف اطراف بلدة زبقين جنوب لبنان


مصادر يمنية: سماع دوي انفجارات في مأرب


‏ولي العهد السعودي يبحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية الأوضاع الإقليمية


غريب آبادي: التلوث النفطي على سواحل جزيرة قشم ناجم عن آثار العدوان العسكري الأجنبي في المنطقة


الجيش العراقي: نرفض أي اختراق لسيادة البلاد


وزير الخارجية المصري: ندين التوسع الاستيطاني وأي مساس بالوضع القانوني والتاريخي للمقدسات في القدس المحتلة


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم