عاجل:

تحذير هام... لا تتناولوا هذه القطع من الدجاجة

السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧
٠٦:٥٢ بتوقيت غرينتش
تحذير هام... لا تتناولوا هذه القطع من الدجاجة يعد الدجاج طعاما شعبياً في أكثر دول العالم، لكن طرق تربية الدواجن، في أيامنا هذه، باتت تثير الكثير من المخاوف الصحية.

العالم - منوعات

وبحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن مستهلكي الدجاج أصبحوا يلاحظون أكثر فأكثر، وجود خطوط بيضاء من الشحم على صدورها.

وتنجم الخطوط البيضاء عن الطريقة التي يعتمد عليها المزارعون في تربية الدواجن، إذ يسعى المنتجون في الغالب إلى جعلها سمينة وجاهزة للاستهلاك في أقصر مدة ممكنة.

وتبعا لذلك، فإن كثيرا من الدجاج الذي نتناوله الآن بات أقل نفعا من الناحية الغذائية، لكنه أكثر دهونا إذا قارنه بما كنا نأكله في وقت سابق.

وكشفت دراسة أميركية أجريت في جامعة أركانساس، العام الماضي، أن الخيوط البيضاء زادت بشكل لافت في الدجاج، خلال السنوات الأخيرة، وجرى رصدها في 96 في المئة من الطيور التي أخضعت للاختبار.

ووجد الباحثون أن الخيوط البيضاء تؤثر على جودة لحم الدجاج وطراوته، فيما نبهت دراسة أجريت في 2013، إلى أن الدجاج الذي تكثر فيه الخطوط البيضاء، تكون شحومه أكثر بـ224 في المئة، مقارنة بالقطع السليمة.

102-10

0% ...

آخرالاخبار

منصة «إكس» تغلق حساب العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية


وزارة الحرب الإسرائيلية: توقعات بارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج إلى أكثر من 90 ألفا بنهاية 2026، و100 ألف بحلول 2028


وزارة الحرب الإسرائيلية: 65% ممن راجعوا شعبة إعادة التأهيل يعانون من اضطرابات نفسية، بينها اضطراب ما بعد الصدمة


وزارة الحرب الإسرائيلية: عدد معاقي ومصابي الجيش تجاوز 26 ألفا منذ بدء الحرب


الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارة أخرى على بلدة ديرسريان بجنوب لبنان


الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: لا يمكن تجاهل تقويض وجود دولة فلسطين في ظل جرائم الإبادة الجماعية "الإسرائيلية"


منصة X تحظر حساب المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية “يحيى سريع”


1,259 شهيدًا منذ وقف إطلاق النار في غزة


وزير الحرب الأمريكي يدعو دول أمريكا اللاتينية للانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية


مصادر اعلامية سورية: توغل قوة عسكرية تابعة للعدو الإسرائيلي في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي