عاجل:

هذه الأطعمة تطيل الحياة وتبعد الشيخوخة

السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧
٠٥:٠٩ بتوقيت غرينتش
هذه الأطعمة تطيل الحياة وتبعد الشيخوخة وجد علماء من جامعة "فرنسيس كريك" اللندنية، أن تناول الأطعمة المنخفضة البروتين منذ الطفولة المبكرة يمكن أن يساهم إلى حد كبير في إطالة العمر، وفق ما نشر موقع "فوسو أورج".

العالم - علوم وتكنولوجيا
العلماء استندوا في أبحاثهم على دراسة أجروها على ذبابة الفاكهة، لتحديد الأمراض الجينية التي تعاني منها والتي تشابه لتلك الموجودة لدى الإنسان؛ حيث لاحظوا أن الذبابة تستهلك كميات قليلة جدا من البروتينات، الأمر الذي يطيل من عمرها.

وخلص العلماء إلى أن التأثير يعود إلى الدهون التي يفرزها الجلد نتيجة للمواد الغنية بالبروتينات؛ حيث يعمل الجلد على حمايته وترطيبه.

ولكن في حال كانت الأغذية غنية بالبروتينات، فإن الدهون تصبح أكثر سماكة وتسرع من الشيخوخة.

أما المواد التي تحتوي على كميات قليلة من البروتينات، فهي الزبدة وجزء كبير من الخضار والفواكه، بالإضافة للتوت والفطر، والفطر الأبيض الذي ينتج مواد مضادة للأكسدة مما يبطئ الشيخوخة.

102-10

0% ...

آخرالاخبار

الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارة أخرى على بلدة ديرسريان بجنوب لبنان


الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: لا يمكن تجاهل تقويض وجود دولة فلسطين في ظل جرائم الإبادة الجماعية "الإسرائيلية"


منصة X تحظر حساب المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية “يحيى سريع”


1,259 شهيدًا منذ وقف إطلاق النار في غزة


وزير الحرب الأمريكي يدعو دول أمريكا اللاتينية للانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية


مصادر اعلامية سورية: توغل قوة عسكرية تابعة للعدو الإسرائيلي في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


مصادر فلسطينية: قوة كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل


الأمم المتحدة تحذر من سوء معاملة العائدين إلى غزة وتبدي قلقاً من العنف الإسرائيلي ومصادرة ممتلكاتهم ومقتنياتهم


لجنة القدس تحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال في المدينة المقدسة والأقصى


رويترز: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قبيل مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية