عاجل:

اللوز يقي من أمراض القلب

الثلاثاء ١٥ أغسطس ٢٠١٧
١٢:١٧ بتوقيت غرينتش
اللوز يقي من أمراض القلب أفادت دراسة أمريكية بأن تناول مكسرات اللوز بشكل منتظم يمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

العالم - منوعات

وأكد الباحثون في كلية الصحة والتنمية البشرية بولاية بنسلفانيا الأمريكية أن اللوز قد يكون "خيارا ذكيا" للوقاية من تلك الأمراض، لأنه يرفع مستوى ما يعرف بالكولسترول الجيد في الجسم، وفقًا لنتائج الدراسة التي نشرت في دورية "جورنال أوف نوترشن" (Journal of Nutrition).

وقد راقب الباحثون مستويات الكولسترول الجيد لدى 48 رجلًا وامرأة لمدة ستة أسابيع. وانقسم المشاركون إلى مجموعتين، تناولت الأولى حفنة من مكسرات اللوز قدرها حوالي 43 جرامًا يوميًا، بينما لم تتناول المجموعة الثانية اللوز.

ووجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت اللوز ارتفعت لديها مستويات الكولسترول الجيد بنسبة 19% مقارنة بالمجموعة الأخرى.

والكولسترول الجيد هو عبارة عن بروتينات دهنية عالية الكثافة تعرف اختصارا بـ"أتش دي أل" (HDL)، وتساعد على منع الكولسترول السيئ من التراكم على جدران الشرايين.

وتلعب تلك البروتينات الدهنية دورا رئيسيا في التقاط الكولسترول السيئ ونقله إلى الكبد الذي يتخلص منه، وبالتالي فإن رفع مستوى الكولسترول الجيد مهم للوقاية من أمراض القلب و الشرايين.

وكان خبراء في التغذية قد أكدوا في السابق أن تناول ستين جرامًا من اللوز يوميًا يحمي الجسم من الإصابة بالسكري وأمراض القلب والدورة الدموية وارتفاع الكولسترول، إضافة إلى فوائد أخرى مهمة تتعلق بالحصول على قوام رشيق.

المصدر : أخبار 24

120

 

0% ...

آخرالاخبار

المركز الفلسطيني للمفقودين والمخفيين قسرا: نحو 2000 شخص انقطعت آثارهم بشكل كامل خلال حرب العدو الإسرائيلي على قطاع غزة


بقائي: معالجة الأضرار البيئية في مضيق هرمز يجب ان يكون جزءًا من ترتيبات إدارته المستقبلية


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة المنصوري، جنوب لبنان


الرئيس الكولومبي: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد إلى 265 قتيلا و496 في عداد المفقودين


حماس: وقف هذه الحروب هو مصلحة عليا للمنطقة وشعوبها ومستقبلها، وإن استمرارها لا يخدم إلا مخططات العدو الصهيوني، والتي تقوم على تفكيك المنطقة وزعزعة استقرارها واستنزاف مقدراتها


حركة حماس: نقدر عاليا تصريحات السيد محسن رضائي، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، حول ضرورة إنهاء الحرب في المنطقة بأسرها، بما فيها لبنان وغزة


هيئة إدارة الممر المائي بالخليج الفارسي: مضيق هرمز لا يزال مغلقاً


مصادر فلسطينية: قصف مدفعي إسرائيلي شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة


مصادر سورية: 10 انتهاكات للعدو الإسرائيلي على الأقل في الجنوب السوري خلال الـ24 ساعة الماضية منها 4 عمليات توغل


بقائي: على كل طرف يستفيد من حركة الملاحة التجارية عبر مضيق هرمز أن يساهم في معالجة الأضرار البيئية في الخليج الفارسي