عاجل:

تناول المشروبات الغازية تزيد احتمالية الإصابة بالخرف

الأحد ٢٣ أبريل ٢٠١٧
٠٢:٢٦ بتوقيت غرينتش
تناول المشروبات الغازية تزيد احتمالية الإصابة بالخرف حذرت دراسة أميركية حديثة من أن شرب عبوة واحدة على الأقل يوميا من المشروبات الغازية، بما فيها منخفضة السكر "الزيرو"، يسرع شيخوخة الدماغ ويرفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.

العالم - منوعات

وأجرى الدراسة باحثون بكلية الطب في جامعة بوسطن، وشملت أربعة آلاف حالة واستمرت سبع سنوات. وأظهرت الدراسة أن شرب ما لا يقل عن علبة واحدة يوميا من المشروبات الغازية المحلاة أو "الدايت" يزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والخرف بمعدل ثلاثة أضعاف، مقارنة بالأشخاص ممن يستهلكون علبة من تلك المشروبات مرة واحدة أسبوعيا.

وشددت الدراسة على أن السكر الزائد في جسم الانسان، وخاصة الفركتوز الموجود في المشروبات الغازية، قد يضر الدماغ.

ووجدت أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات السكرية والغازية بشكل منتظم أكثر عرضة لضعف الذاكرة وصغر حجم الدماغ، خاصة في منطقة الحصين التي تلعب دورا في الذاكرة.

المصدر: سي بي اس

10-220


روابط ذات صلة

0% ...

آخرالاخبار

الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال