عاجل:

الحليب قليل الدسم يقلل خطر الاكتئاب

الإثنين ١٧ أبريل ٢٠١٧
٠٤:٢٠ بتوقيت غرينتش
الحليب قليل الدسم يقلل خطر الاكتئاب أفادت دراسة يابانية حديثة، بأن تناول الحليب قليل الدسم و لبن الزبادي بكثرة، ضمن النظام الغذائي، يقلل من خطر الإصابة بأعراض الاكتئاب.

العالم - منوعات

الدراسة أجراها باحثون بجامعة توهوكو في اليابان، ونشروا نتائجها اليوم الأحد، في دورية (SPPE) المعنية بأبحاث الطب النفسي.

وأجريت الدراسة على 1159 شخصًا من اليابان تتراوح أعمارهم بين 19 و 83 عامًا وكان معظمهم من النساء، لكشف العلاقة بين تناول اللبن قليل الدسم والزبادي (لبن مخثر) وتحسين الصحة النفسية والعقلية.

وجد الباحثون، أن الأشخاص الذين يتناولون كمية أكبر من الحليب قليل الدسم واللبن الزبادي، مرة إلي 4 مرات أسبوعيًا، كانوا أقل عرضة لتطور أعراض الاكتئاب، مقارنة مع من يتناولون كميات أقل من هذه المنتجات.

فى المقابل، قال الباحثون إن الحليب كامل الدسم لا يقلل أعراض الاكتئاب، ويرجعون ذلك إلي أنه قد يكون بسبب الأحماض الدهنية المتحولة في الحليب كامل الدسم، التي ترتبط مع الاكتئاب.

وقال الباحث المشارك في الدراسة البروفيسور ريوتشي ناجاتومي، إن نتائج الدراسة تشير إلي أن ارتفاع وتيرة تناول الألبان قليلة الدسم قد تترافق مع انخفاض انتشار أعراض الاكتئاب.

وأضاف أنه يجب إجراء المزيد من الدراسات لتحديد الآليات الكامنة وراء الصلة بين تناول الألبان قليلة الدسم وانخفاض خطر الاكتئاب.

وكانت دراسة سابقة ربطت بين تناول لبن الزبادي بكثرة، والوقاية من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، لاحتوائه على بكتيريا "البروبيوتيك" النافعة التي تلعب دورًا هامًا فى تنظيم عملية الهضم وتحسين وظائف الأمعاء.

المصدر : الاناضول 

0% ...

آخرالاخبار

لجنة القدس تحذر من تصاعد اعتداءات الاحتلال في المدينة المقدسة والأقصى


رويترز: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قبيل مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تواصل اقتحام بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وتداهم عددًا من المنازل


مصادر فلسطينية: قوة كبيرة تابعة لجيش الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس برفقة جرافة عسكرية


تقارير في الولايات المتحدة حول وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة قبالة سواحل السلفادور


صحيفة الغارديان: مع تمديد مهمة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، ازداد الضغط النفسي على البحارة والقوات على متنها، وحاول عدد منهم إلقاء أنفسهم في البحر


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس


صحيفة الغارديان: تفاقم الأزمة النفسية بين القوات الأمريكية على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن"


بن غفير يشدد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين


مصادر فلسطينية: قوات العدو الإسرائيلي تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية