عاجل:

هل جربت القهوة بالملح بدلا من السكر؟ إليك نصيحة العلماء

الأربعاء ١٢ أبريل ٢٠١٧
٠٤:٢٩ بتوقيت غرينتش
هل جربت القهوة بالملح بدلا من السكر؟ إليك نصيحة العلماء لكثير من الناس لا يوجد أفضل من القهوة السوداء الساخنة في الصباح قبل الذهاب إلى العمل. البعض يفضلها مع الحليب، وهناك من يرغب في إضافة السكر.

لكن الآن هناك من يدعو إلى إضافة الملح بدلا من السكر إلى أكواب القهوة، إذا لم نكن نرغب في مذاق المرارة.
فإذا كانت القهوة الخاصة بك بها مرارة شديدة، فضع القليل من الصوديوم وسوف تكتشف أن المذاق ستصبح له نكهة غير متوقعة من قبل.
وقد يبدو ذلك سخيفا، لكن الذين يدعون لتجريب ذلك يقولون إنه يستند إلى الأدلة العلمية.

دراسة علمية
بحسب صحيفة "مترو" البريطانية فقد وجدت دراسة حديثة، نشرتها مجلة "الطبيعة" العلمية، أن أيونات الصوديوم تعمل على كبح طعم المرارة وتجعل نكهة القهوة أكثر جاذبية.
وعلى عكس السكر فإنك تحتاج للقليل جدا، وليس كمية كبيرة لتحس بالفرق جليا، فقط بضع ملعقة صغيرة.
وهذا لا يعني على أي حال أن نغلي ماء البحر المالح لتحضير القهوة.

المصدر : العربية.نت

0% ...

آخرالاخبار

الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال