عاجل:

لتجنب الاطعمة غير الصحية وخفض الوزن دون أي حمية؛ اليكم هذه الطريقة!

الثلاثاء ٢١ مارس ٢٠١٧
٠٣:١٩ بتوقيت غرينتش
لتجنب الاطعمة غير الصحية وخفض الوزن دون أي حمية؛ اليكم هذه الطريقة! ابتكر باحثون بريطانيون من جامعة إكستر، تطبيقًا ذكيًا يدرب الدماغ على تجنب المواد الغذائية غير الصحية، ويؤدي مع الوقت، إلى خفض الوزن ومعدل استهلاك الطاقة.

العالم - العالم الرقمي

ويدرب تطبيق "Food Trainer" الدماغ على تجنب المواد الغذائية غير الصحية، مما يساهم في فقدان الوزن وخفض استهلاك الطاقة بنحو 200 سعرة حرارية يوميا.
وقالت الطالبة في جامعة إكستر، لوسي بورتر، إن هدف التطبيق تدريب الدماغ على إعطاء الناس القليل من السيطرة وإدخال بعض التوازن الغذائي إلى حياتهم.
وكل ما ينبغي على المستخدم فعله بعد تنصيب التطبيق المتوفر مجانا على متجر غوغل بلاي، ممارسة لعبة بضع دقائق يوميا.

وتقوم اللعبة على اختيار الأطعمة الصحية، بما يؤدي مع الوقت إلى تدريب الدماغ على السيطرة على الدوافع التي تجعل الفرد ينجرف نحو الأطعمة غير الصحية كالشوكولاتة والكعك ورقائق البطاطا.
وشرحت أستاذة الطب في جامعة إكستر، ناتاليا لورنس، كيفية استخدام التطبيق قائلة "إذا ظهرت الأطعمة في دائرة خضراء ينبغي على المستخدم اختيارها، بينما يجب عليه ترك الأطعمة غير الصحية التي تظهر باللون الأحمر. ربما يكون التطبيق أكثر فاعلية عندما يكون الفرد جائعاً، لأن استجابة الدماغ ستكون أكبر".

وأجرى الباحثون في الجامعة دراسة شملت نحو 0 شخصاً، طُلب منهم ممارسة اللعبة 4 مرات أسبوعياً. وخلصت الدراسة إلى أن هؤلاء الأشخاص خسروا بعض الوزن، وتناولوا سعرات حرارية أقل بنحو 220 سعرة.

المصدر: سومرية نيوز

102-2

 

0% ...

آخرالاخبار

الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية: الوفد الأمني بحث مع الجانب السعودي أمن الحدود الدولية والتنسيق الأمني والاستخباري


وزير الخارجية التركي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري عبد العاطي: "ائتلاف مكة" ليس موجّهًا ضد أي دولة


أكسيوس: كوشنر يعتزم زيارة "إسرائيل" الأسبوع المقبل لإجراء محادثات بشأن غزة


العميد عظمايي: مضيق هرمز مغلق وسيطرتنا على حركة الملاحة فيه كاملة وحاسمة ولا تخفى على مقاتلي القوة البحرية في حرس الثورة أي حركة تجري في هذا المضيق


قائد القوة البحرية في الحرس الثوري العميد علي عظمائي: الواقع يُقاس في الميدان، لا بتصريحات المسؤولين الأمريكيين


"بلومبرغ": الهجوم اليمني يوم الأحد الماضي ألحق أضرارًا أيضًا بأحد خزانات تخزين النفط الخام في مصفاة جيزان


"بلومبرغ": الهجوم اليمني اليوم على مصفاة جيزان تسبب بأضرار في أحد خزانات المصفاة


"بلومبرغ": مصفاة جيزان تعرضت لهجومين من اليمن خلال أسبوع استهدفا خزانات في المصفاة


القناة 14 العبرية: إحباط هجوم كان سيستهدف وزير الحرب "يسرائيل كاتس" صباح اليوم في جنين


الإعلام العبري: إصابة مستوطن بجروح في رأسه إثر هجوم برشق الحجارة من سيارة قرب "كريات أربع" والمنفذون انسحبوا من المكان