عاجل:

خبر سار الى عشاق الجبن!

الجمعة ١٧ مارس ٢٠١٧
٠٦:٠١ بتوقيت غرينتش
خبر سار الى عشاق الجبن! نفت دراسة حديثة، أجريت في أيرلندا، كل الأبحاث والتقارير التي تقول إن تناول الجبن ليس صحيا، وإنه يرفع مستويات الكوليسترول في جسم الإنسان.

العالم - علوم وتكنولوجيا

وجدت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة دبلن، أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الجبن، أنحف من أولئك الذين لا يتناولونه.

وقام الباحثون بدراسة تأثير تناول منتجات الألبان، مثل الحليب والجبن والزبادي والكريم، على 1500 شخص، تتراوح أعمارهم بين 18 و90 عاما، فوجدوا أن الذين يستهلكون معظم هذه المنتجات يتمتعون بانخفاض نسبة الدهون في الجسم، وبانخفاض في ضغط الدم.

وتأتي هذه الدراسة لتنفي التقارير التي كانت تقول إن الجبن ومنتجات الألبان بصفة عامة ترفع مستويات الكوليسترول في جسم الإنسان.

وقالت الدكتورة إيما فيني، مؤلفة الدراسة: "ما وجدناه أن مستهلكي الجبن لديهم كمية أعلى بكثير من الدهون المشبعة في جسمهم مقارنة مع غير المستهلكين لهذا المنتج"، مضيفة أن الدهون المشبعة مفيدة لجسم الإنسان، لأنها عبارة عن أحماض دهنية تتكون من ذرات الكربون المشبعة بالهيدروجين.

المصدر: مواقع

102-10

 

0% ...

آخرالاخبار

مصادر لبنانية: طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة المنصوري، جنوب لبنان


الرئيس الكولومبي: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد إلى 265 قتيلا و496 في عداد المفقودين


حماس: وقف هذه الحروب هو مصلحة عليا للمنطقة وشعوبها ومستقبلها، وإن استمرارها لا يخدم إلا مخططات العدو الصهيوني، والتي تقوم على تفكيك المنطقة وزعزعة استقرارها واستنزاف مقدراتها


حركة حماس: نقدر عاليا تصريحات السيد محسن رضائي، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، حول ضرورة إنهاء الحرب في المنطقة بأسرها، بما فيها لبنان وغزة


هيئة إدارة الممر المائي بالخليج الفارسي: مضيق هرمز لا يزال مغلقاً


مصادر فلسطينية: قصف مدفعي إسرائيلي شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة


مصادر سورية: 10 انتهاكات للعدو الإسرائيلي على الأقل في الجنوب السوري خلال الـ24 ساعة الماضية منها 4 عمليات توغل


بقائي: على كل طرف يستفيد من حركة الملاحة التجارية عبر مضيق هرمز أن يساهم في معالجة الأضرار البيئية في الخليج الفارسي


بقائي: لا تستطيع إيران أن تبقى غير مبالية حيال التلوث على سواحلها


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم