عاجل:

لعشاق الأفوكادو... اليكم هذا التحذير!

الجمعة ٠٣ مارس ٢٠١٧
٠١:٠٠ بتوقيت غرينتش
لعشاق الأفوكادو... اليكم هذا التحذير! وجدت دراسة بريطانية جديدة أن فاكهة الأفوكادو على رغم أنها غذاء صحي وسليم، إلا أنها غير مناسبة للأشخاص الذين لديهم طفرة جينية في كثافة مستوى الكوليسترول الجيد بالجسم، الأمر الذي قد يضعهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

العالم - علوم وتكنولوجيا

أوضحت الدراسة التي أجرتها جامعة كامبريدج أن بعض الناس لديهم طفرة نادرة في جين SCARB1، والذي يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول في شكل غير عادي، ويزيد من خطر إصابتهم بأمراض القلب بنسبة 80%، وفق ما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وتحتوي الأفوكادو على عدد من الدهون المفيدة للجسم، بما في ذلك الأحماض الدهنية أوميغا 3، وعدد من الفيتامينات مثل K وB5، إضافة إلى الألياف. ويمكن إدخاله في أطباق عدة مثل السلطات أو البيتزا أو الحساء.

وقال الباحث المشارك في الدراسة، آدم بتروورث: "هذا الاكتشاف قد يؤدي إلى إنتاج عقاقير جديدة من شأنها تحسين معالجة HDL-C لمنع حدوث النوبات القلبية"، مشيراً إلى أن هذه الطفرة قد تؤثر في واحد من كل 1700 شخص.

وأضاف: "هذه الدراسة تقدم إثبات أن بعض الناس الذين لديهم مستويات عالية من الكوليسترول الجيد، هم عرضة أكثر لأمراض القلب، لذلك هذا الأمر يتحدى الحكمة التقليدية لدينا حول إذا كان الكوليسترول الجيد يحمي الناس من أمراض القلب أو لا".

102-10

0% ...

آخرالاخبار

رويترز: كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً قبيل مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تواصل اقتحام بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وتداهم عددًا من المنازل


مصادر فلسطينية: قوة كبيرة تابعة لجيش الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس برفقة جرافة عسكرية


تقارير في الولايات المتحدة حول وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة قبالة سواحل السلفادور


صحيفة الغارديان: مع تمديد مهمة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، ازداد الضغط النفسي على البحارة والقوات على متنها، وحاول عدد منهم إلقاء أنفسهم في البحر


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس


صحيفة الغارديان: تفاقم الأزمة النفسية بين القوات الأمريكية على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن"


بن غفير يشدد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين


مصادر فلسطينية: قوات العدو الإسرائيلي تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحام مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية


واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: تقديم إسرائيل معلومات بشأن احتمال استهداف ترمب ربما كان يهدف للتأثير في قراراته