عاجل:

دراسة: الجبن يزيد خطر السرطان.. والزبادي يخفضه

الجمعة ٠٣ مارس ٢٠١٧
٠٥:٤٠ بتوقيت غرينتش
دراسة: الجبن يزيد خطر السرطان.. والزبادي يخفضه منتجات الألبان لها مزاياها وعيوبها على الرغم من أن منتجات الألبان تشكل مصدرا جيدا للكالسيوم، إلا أنها تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون، وهو ما يجعلها أحد عوامل الخطر المساهمة في زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التي أجريت مؤخرا في هذا الصدد.

العالم - منوعات

 

فقد توصل الباحثون إلى أن تناول كميات كبيرة من الأجبان كالشيدر والجبن الكريمية قد يزيد من خطر إصابة النساء بسرطان الثدي، إلا أن تناول كميات كبير من اللبن الزبادي قد يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض اللعين.

وأوضحت الدكتورة سوزان ماكان رئيس قسم الوقاية من السرطان في "معهد روسويل بارك للسرطان" فس نيويورك، أن سرطان الثدي يعد أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في الولايات المتحدة، بعد سرطان الجلد.. ومن المتوقع ظهور 252.710 حالة سرطان ثدي جديدة، فضلا غن أكثر من 40000 حالة وفاة جديدة بسبب المرض.

ومن المعروف أن النظام الغذائي يلعب دورا رئيسيا في خطر الإصابة بسرطان الثدي.

المصدر: الوفد

3

0% ...

آخرالاخبار

قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من دبابات الاحتلال في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة


إصابة فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال قبالة ساحل بحر الشيخ عجلين جنوب شرقي مدينة غزة


مصادر سورية: قوات العدو توغّلت على طريق معرية - العارضة بريف درعا الغربي وجرفت عددا من أشجار الزيتون المحاذية للطريق


مصادر سورية: قوات العدو الإسرائيلي توغّلت بـ 5 آليات عسكرية في قرية زبيدة الغربية بريف القنيطرة الأوسط


أمبري للأمن البحري: نشارك في عمليات إنقاذ ناقلة نفط منكوبة قبالة ساحل عمان وسفن الإنقاذ في طريقها إلى الموقع


" نجم الثقب الأسود".. اكتشاف نوع جديد من الأجرام الفلكية


الانسحاب الأميركي من العراق سيتم بحلول ٣٠ سبتمبر


حماس تقدر عاليا تصريحات محسن رضائي حول ضرورة إنهاء الحرب في غزة


وزارة الداخلية الكويتية: ضبط مواطن ينتمي لتنظيم "داعش" قبل تنفيذ مخطط إرهابي يستهدف إحدى المنشآت الحيوية في البلاد


دراسة: تلوث الهواء يغيّر تركيبة الدم وقد يزيد خطر سرطان الرئة