عاجل:

مشروب سحري يجنبك الاصابة بالزهايمر

الثلاثاء ٠٧ فبراير ٢٠١٧
١٠:٠٣ بتوقيت غرينتش
مشروب سحري يجنبك الاصابة بالزهايمر قالت دراسة أمريكية صادرة عن جامعة كاليفورنيا إن تناول كوبين يوميا من عصير العنب لمدة 6 أشهر يساعد على الوقاية من مرض ألزهايمر.

العالم - علوم وتكنولوجيا

وأورد المشرف على الدراسة "دانيال سيلفرمان" أن نتائج الدراسة تشير إلى أن تناول العنب بصورة منتظمة يمكن أن يوفر وقاية ضد تراجع وظائف الدماغ، وهي حالة مبكرة ترتبط بالإصابة بمرض ألزهايمر، وفق ما نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وأجرى فريق البحث تجاربه على مجموعة من الأشخاص يعانون من ضعف الذاكرة، لكشف العلاقة بين تناول العنب والوقاية من ألزهايمر، وقاس الباحثون الأداء الإدراكي للمشاركين بعد ستة أشهر من بدء الدراسة عن طريق أجهزة مسح الدماغ، إذ وجدوا أن تناول العنب يحمي من تراجع نشاط الدماغ، وينشط أداء الذاكرة.

وأعطى فريق البحث المجموعة الأولى كمية من مسحوق العنب الكامل تعادل مقدار كوبين وربع كوب من العنب يومياً على مرتين ستة شهور، بينما أعطوا المجموعة الثانية مسحوقاً خالياً من مركبات "البوليفينول" الموجودة في العنب.

وفسر الباحثون ذلك، أن العنب غني بالبوليفينولات المضادة للأكسدة والمقاومة للالتهابات، إلى جانب أنها مفيدة لصحة الدماغ، مضيفين أن هذه المركبات تحد من الإجهاد التأكسدي في الدماغ وتعزز تدفق الدم إليه، وتحافظ على مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية التي تعزز الذاكرة.

المصدر: سبوتنيك

108

0% ...

آخرالاخبار

الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال