بيضة يومياً تحميك من السكتة الدماغية والجلطات

السبت ٠٥ نوفمبر ٢٠١٦
٠٤:٢٥ بتوقيت غرينتش
بيضة يومياً تحميك من السكتة الدماغية والجلطات أكدت دراسة طبية حديثة أن تناول بيضة واحدة في اليوم يسهم فى خفض خضر الإصابة بالسكتات الدماغية بنسب 12%.

وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة، التي نشرت فى العدد الأخير من مجلة "الكلية الأمريكية للتغذية"، أن البيضة الواحدة كبيرة الحجم تحتوى على 6 غرامات من البروتين عالي الجودة ونسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، خاصة مادتي "لوتين" و"زياكسانثين"، فضلا عن فيتامينات "E" ، "D"، و"A".

ويتمتع البيض بالعديد من الفوائد الغذائية الصحية، بما فى ذلك المواد المضادة للأكسدة، والتي ثبتت فعاليتها للحد من التوتر التأكسدي والالتهاب، فضلا عن كونها مصدرا ممتازا لخفض ضغط الدم المرتفع.

وعكف الباحثون على تحليل النتائج التي تم التوصل إليها في عدد من الدراسات السابقة، خاصة التي أجريت بين عامي 1982 إلى 2015، وذلك لتقييم العلاقة بين تناول البيض وفرص الإصابة بالأمراض الناجمة عن أمراض القلب التاجية على أكثر من 276 ألف شخص، ونحو 308 ألف شخص تعرض لسكتة دماغية.

وأشارت المتابعة إلى وجود علاقة بين تناول البيض وتراجع فرص الإصابة بالجلطات الدموية بصورة مضطردة.

المصدر: راي اليوم

102-3
 

0% ...

آخرالاخبار

الدفاع الروسية: إسقاط 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم


مصادر أمنية عراقية: اعتراض مسيرات فوق سماء أربيل وحطامها يسقط فوق مجمع سكني قرب مطار أربيل دون إصابات


كوشنر وملادينوف يتوجهان الى الاراضي المحتلة لبحث خطة غزة


5 انفجارات قوية تهز أربيل نتيجة هجمات بطائرات مسيّرة


مندوب الصين في مجلس الأمن: يجب احترام سيادة اليمن ومعالجة أزمته ضمن سياق خفض التصعيد الإقليمي الشامل


واشنطن بوست: القيمة المحتملة لخسائر طائرات "MQ-9 Reaper" الأخيرة تتجاوز 1.3 مليار دولار


قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط تلة علي الطاهر في جنوب لبنان


فرنسا.. هجوم إلكتروني يسفر عن تسريب بيانات 80 ألف شخص


هزة ارضية في محافظة كركوك والسليمانية شمال العراق


تشاك شومر عن الحصار البحري لإيران: يجب فصل بيت هيغسيت فورًا، لأنه يدفع البحارة لدفع الثمن بطريقة مروعة لا تُصدَّق


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم