عاجل:

استهلك المزيد من الحبوب الكاملة لتخفض خطر الوفاة

الثلاثاء ١٤ يونيو ٢٠١٦
٠٥:٣٥ بتوقيت غرينتش
استهلك المزيد من الحبوب الكاملة لتخفض خطر الوفاة من شأن استهلاك الكثير من الأغذية الغنية بالحبوب الكاملة أن يخفض بشكل ملحوظ خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، بحسب تحليلات شملت حوالي 10 دراسات.

وصرح تشي صن، الأستاذ المحاضر في هارفرد والمشرف الرئيسي على هذه الأبحاث: "تعزز هذه النتائج التوصيات الغذائية الحالية التي تشدد على أهمية تناول 48 غراما على الأقل من هذه المواد الغذائية كل يوم لتتحسن الصحة بشكل مستدام ولتفادي الوفيات المبكرة"، فرانس برس.

وقد نشرت هذه الأبحاث في النسخة الإلكترونية من مجلة "سيركولايشن" التابعة للجمعية الأميركية لأمراض القلب.

وهي أظهرت تحديدا أن خطر الوفاة ينخفض بنسبة 22% عند الأشخاص الذين يستهلكون 70 غراما من الحبوب الكاملة كل يوم، بالمقارنة مع الذين لا يستهلكون هذه الحبوب كثيرا أو بتاتا.

ويتراجع خطر الوفاة الناجم عن أمراض القلب والأوعية الدموية خصوصا، بنسبة 23% في مقابل 20% للسرطان.

وشملت هذه التحليلات التي أجراها فريق من الباحثين في كلية الطب في جامعة هارفرد في بوسطن أكثر من 12 دراسة أجريت في اميركا وبريطانيا والبلدان الاسكندينافية بين 1970 و2010. وشارك فيها أكثر من 786 ألف شخص في المجموع.

وكانت دراسات سابقة قد بينت أن الحبوب الكاملة تخفض خطر الإصابة بأمراض في القلب وبمرض السكري من النوع الثاني، فضلا عن خطر تراجع نوعية البكتيريا في الأمعاء.

ولفت الباحثون إلى أن الحبوب الكاملة تحتوي على الكثير من المواد الحيوية النشطة المفيدة للصحة، كما أنها غنية بالألياف، ما يساعد على تخفيض إنتاج الكوليستيرول.

ويوصي القيمون على هذه الأبحاث باستهلاك 16 غراما على الأقل من الحبوب الكاملة كل يوم وبتخفيف استهلك النشويات.

102-3

0% ...

آخرالاخبار

الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال