عاجل:

ماذا يحدث لجسم الإنسان عند تناول فنجانان من القهوة يوميا؟

الثلاثاء ١٢ يناير ٢٠١٦
٠٣:٠٠ بتوقيت غرينتش
ماذا يحدث لجسم الإنسان عند تناول فنجانان من القهوة يوميا؟ لا شك أن كوب القهوة الصباحي لدى الكثير من الناس أمر لابد منه، خاصة هؤلاء الذين اعتادوا عليه فالبعض بدونه قد لا يستطيع التركيز، والعديد من الدراسات العلمية أشارت إلى فوائد القهوة وبالتحديد الكافيين، ولكن يجب معرفة الكم المناسب من تناول القهوة في اليوم.

وبحسب دراسة أجراها باحثون في جامعة جورجيا بأمريكا، فجاء فيها أن تناول كوبان من القهوة في الصباح يعزز من القدرات الرياضية في الجسم، فالقهوة مشروب هام يعمل على زيادة التركيز خاصة عند الشعور بالتعب أثناء العمل.

والدراسة التي أجراها الباحثون في الجامعة الأمريكية، اعتمدت على خضوع بعض المتطوعين للإختبارات، حيث كان يشرب المتطوع فنجان القهوة قبل أن يمضي قدما نحو القيام بتمرين معين أو الجري، وتوصلت الدراسة إلى أن الجسم الذي يبلغ وزنه حوالي 70 كيلوجرام فهو بحاجة إلى فنجاين من القهوة، وذلك لأن من يتناول 3 : 7 مليجرام من الكافيين لكل 1 كيلوجرام من وزنه فإن ذلك يساهم في تحسين أداءه الرياضية بنسبة قدرت بحوالي 24 %.

الكافيين هو مادة طبيعية لها تأثير على الجهاز العصبي ومخ الإنسان، وهي مادة بيضاء تستخدم لتحفيز القلب وزيادة إدرار البول، وترجع التجارة فيه إلى العصور الوسطى، ولذا ينبغي عليك تناول المقدار السليم من الكافيين على حسب وزنك كما أوضحت الدراسة، وتجنب تناول كميات كبيرة حتى لا تؤثر سلبا على معدتك أو تؤدي إلى الأرق.

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

الإسعاف والطوارىء في غزة: مصابون بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في جباليا شمالي القطاع


"النجباء": عائدات بيع النفط العراقي تستلم من قبل أمريكا


مصادر فلسطينية محلية: قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينيًا خلال اقتحامها قرية مراح رباح جنوب بيت لحم


هيئة شؤون الأسرى والمحررين: ارتفاع شهداء الحركة الأسيرة إلى 91 منذ بدء حرب الإبادة


"نيويورك تايمز": أدت 5 أشهر من الحرب مع إيران إلى خفض مخزونات الأسلحة الحيوية لدى الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها


دوي صفارات الإنذار في العاصمة الأوكرانية كييف ومقاطعة كييف وعدد من المناطق الأخرى


حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان


وسائل إعلام سورية: ما لايقل عن 9 انتهاكات ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظتي القنيطرة ودرعا خلال الـ24 ساعة الماضية


مصادر إعلامية: استهداف سفينة قرب السواحل العُمانية


مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشمالية الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة


الأكثر مشاهدة

هرمز بين التفاوض والردع.. طهران تتمسك بشروطها وتلوّح بالحسم


صنعاء: تشكيل التحالفات لن يحمي السعودية من المحاسبة على جرائمها بحق اليمن


مصادر لبنانية: مدفعية الاحتلال استهدفت منطقة علي الطاهر في قضاء النبطية جنوب لبنان


قوات الاحتلال تقتحم محيط البوابة المحاذية لجسر قلنديا البلد، شمال غرب القدس المحتلة


نائب قائد فيلق القدس يؤكد فشل المخططات الإسرائيلية ضد ايران


مصادر محلية: قوات الاحتلال تطلق قنابل الصوت وتداهم منزلاً خلال اقتحام مدينة قلقيلية


مصادر محلية: قوات الاحتلال تداهم منزلاً خلال اقتحام بلدة يعبد جنوب غرب جنين


واشنطن بوست: البنتاغون طلب من شركات الدفاع الأمريكية تسريع إنتاج وتسليم السلاح ومنه الذخائر


مصادر فلسطينية: إطلاق نار من زوارق حربية إسرائيلية ببحر مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة


وسائل إعلام إسرائيلية: رادارات إسرائيلية في أوكرانيا للدفاع الجوي وهدفها الأساسي اسقاط المسيرات الروسية


قصف مدفعي إسرائيلي في محيط مفترق السنافور شرقي حي التفاح شرقي مدينة غزة