عاجل:

المأكولات البحرية تطيل العمر

الثلاثاء ٢٦ مايو ٢٠١٥
٠١:١٠ بتوقيت غرينتش
المأكولات البحرية تطيل العمر بينت نتائج دراسة علمية ان الذين يتناولون المأكولات البحرية بصورة منتظمة يعيشون أطول من الآخرين، ونادرا ما يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

هذا الاستنتاج توصل اليه علماء جامعة هارفرد الأميركية، الذين درسوا المعلومات الطبية عن حالة القلب والأوعية الدموية الخاصة بـ3 آلاف شخص من مواطني الولايات المتحدة أعمارهم 65 سنة واكثر.

تضمنت هذه الدراسة التي استمرت 16 سنة، قياس ضغط الدم بصورة دورية منتظمة وتحليل الدم، وتسجيل حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية واسباب الوفيات.

قسم الخبراء المشتركين في الدراسة الى مجموعتين: المجموعة الأولى ضمت "محبي المأكولات البحرية"، والمجموعة الثانية ضمت "محبي المأكولات الاعتيادية". بينت الاحصائيات الخاصة بأمراض المشتركين وطول أعمارهم، أن "محبي المأكولات البحرية" يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية أقل من افراد المجموعة الثانية بنسبة 30%، وكذلك بالنسبة إلى عدد الإصابات بالجلطات الدماغية واحتشاء عضلة القلب وقصور
يقول الباحثون في نتائج الدراسة التي نشروها في مجلة "Annals of Internal Medicine "، "ان تناول الأسماك البحرية بصورة منتظمة ودورية يعتبر من الحميات الغذائية الصحية، حيث لم يسبق ان درست العلاقة بين مستوى دهن السمك في دم المسنين والوفيات".

وأكدت نتائج هذه الدراسة ان "الحوامض الدهنية مفيدة جدا للقلب والأوعية الدموية، وخاصة للمسنين، حيث تمنحهم سنوات عمر اضافية".
ويشير الخبراء، الى انه ليس من الضروري تناول المأكولات البحرية يوميا، بل يكفي لتوفير هذه الحوامض الدهنية للجسم تناول وجبتين من الأسماك البحرية الغنية بهذه الحوامض اسبوعيا.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر لبنانية: الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على دفعات عدة منذ ساعات الفجر حتى الآن مستهدفاً بلدة المنصوري جنوبي لبنان


محافظة القدس: المخطط يعتمد، على أراضٍ صودرت بموجب ما يسمى “قانون أملاك الغائبين”، ما يضيف بعدًا قانونيًا خطيرًا


مصادر لبنانية: غارة إسرائيلية جديدة على بلدة المنصوري جنوبي لبنان


محافظة القدس: الخطورة في المخطط ليست في عدد الوحدات، بل في موقعه ووظيفته السياسية؛ إذ يأتي ضمن استكمال الحزام الاستيطاني المحيط بالقدس وعزلها عن جنوب الضفة


محافظة القدس: مخطط استيطاني جديد لتوسيع مستوطنة “جيلو” جنوب القدس المحتلة، على مساحة تقارب 195 دونمًا من الأراضي الفلسطينية


أطباء بلا حدود: "إسرائيل" تخنق شرايين الحياة في غزة ونقص الوقود يهدد المستشفيات والمياه


الدفاع الروسية: استهدفنا بمسيّرات "غيران" المركز اللوجستي للقوات المسلحة الأوكرانية في بروفاري بمقاطعة كييف


غولدمان ساكس: في السعودية، تراجعت تحميلات النفط في ميناء ينبع إلى نحو 1.9 مليون برميل يوميًا خلال آخر 7 أيام، مقارنة بـ3.4 ملايين برميل يومياً خلال آخر 30 يومًا بسبب الحصار اليمني


غولدمان ساكس: تراجع صادرات النفط من الدول الخليجة إلى نحو 8.4 ملايين برميل يومياً، أي 36% من مستويات ما قبل الحرب بعد أن كانت 20 مليون برميل يوميًا


الدفاع الروسية: استهداف سفينتين في مياه البحر الأسود كانتا تستخدمان لمرافقة سفن الشحن الجاف المحملة بالأسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية إلى موانئ أوكرانيا


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم