عاجل:

تناول المكسرات يقلل من خطر الاصابة بالسرطان

السبت ١٧ يناير ٢٠١٥
٠٩:٤٨ بتوقيت غرينتش
تناول المكسرات يقلل من خطر الاصابة بالسرطان كشفت دراسة أميركية حديثة عن أن تناول المكسرات مرتين أسبوعياً من الممكن أن يخفض بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس الذي يتسم بخطورته الشديدة.

تبين من خلال النتائج التي توصل إليها الباحثون أن تناول أوقية واحدة من المكسرات مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً قد يقلل احتمالات الإصابة بذلك المرض بنسبة تزيد عن الثلث.
  ولم تُميِّز الدراسة، التي أجريت في كلية الصحة العامة التابعة لجامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة، بين الأنواع المختلفة للمكسرات القابلة للأكل، وأشارت إلى أن تناولها باستمرار يعتبر أمر أكثر أهمية من تناول نوع معين دوناً عن باقي الأنواع.
  وجاءت تلك الدراسة، التي نشرت نتائجها مؤخراً في مجلة بحوث السرطان البريطانية، لتقدم بعض الأمل فيما يتعلق بسبل منع المرض الذي يزيد معدلات الوفاة.
  يذكر أنه يتم تشخيص ما يقرب من 8 آلاف حالة إصابة بسرطان البنكرياس في بريطانيا كل عام. ومعروف أن البنكرياس يقوم بإفراز إنزيمات من شأنها المساعدة في تحلل المواد الغذائية ويفرز الأنسولين لضبط مستويات السكر في الدم.

0% ...

آخرالاخبار

دعوات موجهة الى مسؤولي لبنان لإعلان إنسحابهم من المفاوضات مع الاحتلال


الأمن الإيراني يفكك خليتين تابعتين للزمر الإرهابية التكفيرية جنوب شرق إيران


ترامب يتراجع وإيران تمسك أوراق القوة و"إسرائيل"ترتبك استراتيجياً!


مخبر: الطريق الأكثر استدامة لإرساء نظام إقليمي جديد يتمثل في تطبيق الآلية الاقتصادية–الأمنية لمضيق هرمز بعيدًا عن الضمانات العسكرية لواشنطن


مخبر: أمريكا أثبتت عجزها عن حماية حلفائها في الخليج الفارسي


مستشار قائد الثورة محمد مخبر: الاستراتيجية الحاسمة لقائد الثورة والقائمة على تحويل الحرب إلى نهج أكثر هجومية في حال عدم تحقق شروط إيران ستُحدث تحولًا في موازين القوى في العالم


قانون العفو يشعل الغضب في لبنان ويفتح باب عودة عملاء لحد!


وزارة الصحة بغزة: شهيد و7 جرحى بنيران الاحتلال وصلوا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية


مقر خاتم الأنبياء: لا عبور آمناً لمضيق هرمز من دون إذن ومراقبة إيران


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: القوات المسلحة الإيرانية سترد على أي تهديد أياً كان نوعه ومستواه بردّ أشد وأقوى من ذي قبل