عاجل:

هل تحب ان تتمتع بطول العمر؟ فلا تنس هذه النصيحة...

السبت ١٧ يناير ٢٠١٥
١٠:٠٧ بتوقيت غرينتش
هل تحب ان تتمتع بطول العمر؟ فلا تنس هذه النصيحة... حلل الباحثون في جامعة هارفرد نتائج دراستين كبيرتين شاملتين شارك فيها أكثر من 100 ألف شخص، استمرت أكثر من 14 سنة، كانت تتضمن استطلاع المشاركين في فترات زمنية منتظمة عن المواد الغذائية التي يتناولونها ونمط حياتهم.

بينت النتائج ان الذين كانوا يتناولون يوميا 33 غراما من الحبوب الكاملة (طبق من عصيدة الشوفان) انخفض عندهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة 9 بالمائة ، مقارنة بالذين عمليا لم يتضمن غذائهم ذلك. كما انخفضت لديهم نسبة الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 15 بالمائة، ولكن في الوقت نفسه لم تنخفض نسبة الوفيات بسبب الأمراض السرطانية.

ويعتقد العلماء ان الحبوب الكاملة تحمي القلب وتخفض مستوى الانسولين والسكر في الدم وهذا يحسن المقاومة للأنسولين، مما يقلل احتمال الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وتجدر الاشارة الى ان الحبوب الكاملة غنية بالألياف المفيدة جدا للأمعاء وكذلك غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات وحمض الفيرليك الذي ينسب الى مضادات الأكسدة. إضافة لكل هذا تعتبر الحبوب الكاملة من المواد الغذائية القليلة السعرات الحرارية مع انها تحتاج لهضمها فترة زمنية طويلة نسبيا، أي تعطي شعورا بالشبع لفترة طويلة.

وينسب الى الحبوب الكاملة، القمح والشوفان والذرة والرز البني وغيرها.

 

0% ...

آخرالاخبار

جحيم على متن 'أبراهام لينكولن' وأعضاء بالكونغريس يطالبون بإجراء تحقيق فوري


ماذا وراء هبوط طائرة اماراتية خاصة في طهران ومغادرتها بعد ساعة؟


محافظة القدس: مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية في الساحة الشرقية المقابلة لقبة الصخرة في المسجد الأقصى


واشنطن بوست عن مسؤول أميركي: التقارير عن تهديدات حياة ترامب إسرائيلية المصدر وليست أميركية وتُعد منخفضة المصداقية


محافظة القدس: مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية في الساحة الشرقية المقابلة لقبة الصخرة في المسجد الأقصى


 الأمم المتحدة: نحذر من اقتراب الضفة الغربية من "نقطة الانهيار"، في ظل تصاعد عنف المستوطنين والعمليات العسكرية الإسرائيلية، واتساع عمليات التهجير والاستيطان


الأمم المتحدة: التدهور المتسارع في الضفة الغربية لا يمثل تطورا مفاجئا، وإنما يأتي نتيجة عقود من "الصراع" أسهمت في تعميق الاحتلال الإسرائيلي


قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار مكثف من دبابات الاحتلال في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة


إصابة فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال قبالة ساحل بحر الشيخ عجلين جنوب شرقي مدينة غزة


مصادر سورية: قوات العدو توغّلت على طريق معرية - العارضة بريف درعا الغربي وجرفت عددا من أشجار الزيتون المحاذية للطريق