عاجل:

هل تصدق..عصير الفواكه أخطر من الكولا؟!

الثلاثاء ١١ فبراير ٢٠١٤
٠٦:١٥ بتوقيت غرينتش
هل تصدق..عصير الفواكه أخطر من الكولا؟! حذرت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثين الأسكتلنديين من احتمال التعرض للإصابة بمرض السكري عند تناول كميات كبيرة من عصير الفواكه، لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات تجعله لا يقل خطورة عن المشروبات الغازية، بحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وأشارت الدراسة التي أشرف عليها البروفيسور نافيد ستار والدكتور جيسون جيل من جامعة جلاسكو، إلى أن تناول كمية تزيد عن 150 ميلليتر من العصائر الطبيعية، يزيد من احتمال الإصابة بمرض السكري، وتحتوي هذه العصائر على نسبة عالية من السكريات لا تقل عن تلك الموجودة في الكولا والمشروبات الغازية الأخرى.

وشدد نافيد في الدراسة، على أهمية إعادة النظر في الحميات الغذائية التي تعتمد على تناول كميات كبيرة من عصير الفواكه على حساب الأطعمة الأخرى، مبينا أن كوب واحد من العصير يحتوي على نسبة من السكريات تفوق بكثير تلك التي تحتويها حبات الفواكه الطازجة.

وأشار ايضا إلى أن عصر الفواكه يفقدها نسبة كبيرة من الألياف التي يحتاجها الجسم لتسهيل عملية الهضم، بالإضافة إلى أنها تزود الجسم بكميات كبيرة من السعرات الحرارية غير المرغوبة.

وبينت الدراسة، أثر تناول كمية كبيرة من العصير على زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري، حيث إن تناول نصف ليتر يوميا من عصير العنب على مدى 3 أشهر يسبب زيادة في محيط الخصر عند الأشخاص الذين يعانون من البدانة، كما أنه يزيد في مقاومة الأنسولين المسؤول عن تنظيم سكر الدم.

0% ...

آخرالاخبار

الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت


مضيق هرمز مغلق ولن يُفتح قبل قبول الشروط الإيرانية


مستوطنون يقتحمون محيط منازل فلسطينيين في قرية برقا بقضاء رام الله


الأونروا: منشآتنا محمية بموجب القانون الدولي من خلال امتيازات وحصانات الأمم المتحدة


الأونروا: نحذر من "الاستيلاء الوشيك" للسلطات الإسرائيلية على منشآتها في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية


حماس: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والعمل على إيقاف مد التوسع الاستيطاني، ومحاسبة قادة الاحتلال