عاجل:

تحذير..المشروبات الغازية تسبب العدوانية عند الاطفال

السبت ١٧ أغسطس ٢٠١٣
٠٥:٠٢ بتوقيت غرينتش
تحذير..المشروبات الغازية تسبب العدوانية عند الاطفال أظهرت نتائج دراسة أجراها علماء جامعة كولومبيا الأميركية، ان كثرة تناول الاطفال للمشروبات الغازية يضعف انتباههم ويكسبهم عدوانية.

وقالت شاكيرا سوغليا احدى الباحثات "لقد اكتشفنا بأن مؤشر التصرفات العدوانية عند الاطفال ارتفع تناسبا مع كمية المشروبات الغازية المتناولة في اليوم".

واشارت سوغليا بحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم، الى ان أي من مكونات المشروبات الغازية المحلاة، يمكن ان يغير في التصرفات، ولكن البحوث في هذا المجال قليلة وخاصة مدى تأثيرها في الاطفال.

ودرس الباحثون تصرفات حوالي 3000 طفل بعمر 5 سنوات من 20 مدينة اميركية كبيرة، وكانت امهات هؤلاء الاطفال يخبرن العلماء بمقدار المشروبات الغازية التي يتناولها الطفل اضافة الى الاجابة تحريريا على الاسئلة المدونة في استمارة خاصة بالبحث، تشمل مدة الشهرين الاخيرين.

واكتشف العلماء بنتيجة ذلك، أن 43 % من الاطفال تناولوا المشروبات الغازية مرة واحدة في اليوم على الاقل، وأن 4 % اربعة مرات واكثر.

وقد استبعد العلماء العوامل السلبية الاخرى التي تؤثر في تصرفات الطفل مثل اعتقال الاب وكآبة الام والعنف ضمن حدود العائلة والفترة الطويلة التي قضاها الطفل في مشاهدة التلفزيون.

و لقد أظهرت نتائج الدراسة، بأن المشروبات الغازية ترفع مستوى العدوانية، فالاطفال الذين تناولوها 4 مرات واكثر في اليوم، حطموا الدمى والالعاب التي تعود لغيرهم بنسبة تفوق مرتين من الاطفال الآخرين، كما انهم اشتركوا في العراك وهاجموا الناس. كما ظهرت لديهم مشاكل جدية في الانتباه والتواصل مع الاخرين، اكثر من الاطفال الآخرين.

0% ...

آخرالاخبار

طهران: الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وأوهام الصهاينة لن تغير الحقيقة


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: لطالما أخطأت الولايات المتحدة في حساباتها بسبب قصور في الاستخبارات.. خير مثال على ذلك: الحرب على إيران.. والآن، خطأ أكبر في مضيق هرمز


مدفعية الاحتلال تستهدف مجدداً بلدة المنصوري في الجنوب اللبناني


الخارجية الإيرانية: ندين أي محاولات لتهميش القضية الفلسطينية


الخارجية الإيرانية: نؤكد دعمنا لحق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وعودة اللاجئين وتقرير المصير وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس


الخارجية الإيرانية: نؤكد مسؤولية مجلس الأمن عن وقف الاحتلال والاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان وسوريا وسائر دول المنطقة


الخارجية الإيرانية: نؤكد مسؤولية مجلس الأمن عن وقف الاحتلال والاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان وسوريا وسائر دول المنطقة


الخارجية الإيرانية: نشدد على الالتزام القانوني والأخلاقي والإنساني لجميع الدول بدعم الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال


الخارجية الإيرانية: موقف كولومبيا من الجولان السوري المحتل يحمّلها المسؤولية الدولية


الخارجية الإيرانية: خطوة كولومبيا لتأكيد سيادة الكيان الصهيوني على الجولان المحتل مرفوضة وتشكل انتهاكاً للقانون الدولي