عاجل:

الكافيين يسد المنافذ على سرطان الثدي

الخميس ٠٩ مايو ٢٠١٣
٠٥:٤٣ بتوقيت غرينتش
الكافيين يسد المنافذ على سرطان الثدي كشفت دراسة سويدية أن تناول كوبين أو أكثر من المشروبات الغنية بمادة الكافيين، مثل الشاي والقهوة بشكل يومي، له دور كبير في الحد من الإصابة بسرطان الثدي وتقليل فرص معاودة الإصابة به مرة أخرى.

وأثبتت التجارب التي أجريت على أكثر من 600 امراة أن تناول القهوة بشكل يومي بجانب عقار التاموكسيفين، يحد من نسب معاودة الاصابة بسرطان الثدي بنسبة النصف.

واعتبرت الدراسة أن مادة الكافيين تعمل على تحفيز عقار التاموكسيفين وتنشطه، وتزيد فاعليته في غلق منافذ الإستروجين.

وأعلن باحثون من اتلانتا سابقا ان القهوة منزوعة الكافيين ربما ترفع خطر الاصابة بأمراض الأوعية الدموية القلبية بدرجة أكبر من القهوة العادية.

وخلصوا الى ان تناول القهوة منزوعة الكافيين رفع بدرجة كبيرة مستويات الاحماض الدهنية الحرة وهو ما أدى بدوره الى زيادة في الجزيئات البروتينية للبروتيات الدهنية وهي التي تتكسر في النهاية وتتحول الى الكوليسترول غير الحميد. والاحماض الدهنية الحرة هي احماض تدخل في انتاج الوحدة البنائية للدهون.

وأكدت فحوص بالأشعة على المخ ما يعرفه بالفعل من يتناولون القهوة... ان الكافيين ينشطهم.

وقال باحثون من النمسا في دراسة سابقة ان الكافيين الموجود في القهوة والشاي والمشروبات الغازية والشوكولاتة ينبه مناطق في المخ تتحكم في الذاكرة على المدى القصير والادراك.

وقال الباحث النمساوي فلوريان كوبلستاتر من جامعة انسبروك الطبية "يمكننا ان نرى ان استخدام الكافيين يزيد نشاط الخلايا العصبية في الاجزاء البارزة من المخ مع التغيرات التي تطرأ على السلوك".

وتقول دراسة قدمت في الاجتماع السنوي لجمعية الطب الاشعاعي في اميركا الشمالية ان الكافيين هو المنبه الاكثر استخداما في العالم. ويعادل الاستهلاك اليومي العالمي للكافيين ما متوسطه 76 ملليجراما للفرد أي نحو فنجان ونصف من القهوة.

وفي الولايات المتحدة يقدر متوسط استهلاك الفرد نحو 238 ملليجراما يوميا أي ما يعادل أربعة أكواب ونصف من القهوة.

0% ...

آخرالاخبار

المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: لا يمكن لأي سفينة تجارية أو ناقلة نفط أن تعبر هذا المضيق بأمان من دون إذن وإشراف القوات المسلحة الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: نعلن أن مضيق هرمز لا يزال كما في السابق خاضعًا للإدارة والسيطرة الكاملتين للجمهورية الإسلامية الإيرانية


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء: إن المزاعم الواهية لأمريكا بشأن العبور الطبيعي للسفن من مضيق هرمز والتي تعكس عجز جيش ذلك البلد ويأسه ليست سوى أكاذيب وافتراءات لا أساس لها


المتحدث باسم مقر خاتم الأنبياء المركزي: لا يمكن لأي سفينة العبور بأمان من مضيق هرمز من دون إذن إيران وإشرافها


وزير الخارجية النرويجي: الحرب على إيران تشكل انتهاكًا للقانون الدولي وإيران شأنها شأن جميع الدول لديها الحق في حماية نفسها والدفاع عن نفسها


الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع عنف المستوطنين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم


الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين والترهيب وتدمير المنازل والممتلكات في الضفة الغربية يجب أن يتوقف


نقطة تواصل.. رفض اسرائيلي لخطة ترامب يحبط سکان غزة


أسطول ترامب الذهبي.. قوة بحرية أم هدف ضخم؟.. ما رأيکم؟


فشل أوكراني في التصدي للهجمات الروسية والسبب نقص صواريخ باتريوت