عاجل:

النظام الغذائي للمصريين يسبب السكتة الدماغية

الأحد ١٠ فبراير ٢٠١٣
٠٢:٣٢ بتوقيت غرينتش
النظام الغذائي للمصريين يسبب السكتة الدماغية كشف فريق من الباحثين الأمريكيين بجامعة ألاباما برمنجهام عن معلومات جديدة وخطيرة للغاية، بشأن أضرار النظام الغذائي للشعوب القاطنة بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يشبه إلى حد كبير النظام الغذائي لمئات الآلاف من المصريين، حيث يعتمدون على تناول اللحوم المقلية من الدجاج والأسماك والبطاطس المقلية والمشروبات المحلاة بالسكر، وبالأخص الشاي المحلي، وكذلك الإكثار من الأطعمة الغنية بالملح والدهون.
وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يتناولون تلك الأطعمة بمعدل 6 مرات في الأسبوع الواحد ترتفع فرص إصابتهم بالسكتة الدماغية بنسبة 41%، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون تلك الأطعمة مرة واحدة في الشهر، لافتين في الوقت ذاته إلى أن هذه النسبة ارتفعت إلى 63% بين الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية.
وأضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غذائية غنية جداً بالفواكه والخضروات بمعدل خمس مرات على الأقل في الأسبوع الواحد قلت فرص إصابتهم بالسكتة الدماغية بنسبة 29%، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون كميات أقل من الفواكه والخضروات، لا تزيد في أي حال من الأحوال عن 3 مرات في الأسبوع الواحد.
وأذيعت هذه النتائج في المؤتمر العلمي للسكتة الدماغية لعام 2013، والذي عقدته الجمعية الأمريكية للسكتة الدماغية، وذلك في السابع من شهر فبراير الجاري.
 
0% ...

آخرالاخبار

الصحة العالمية: إيبولا قد يصبح الأكثر فتكا في التاريخ


وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط تواجه عجزًا بـ1.8 مليون برميل يوميًا


عراقجي: لتتوقف فرنسا عن إلقاء المواعظ حول حقوق الإنسان والقانون الدولي


مصادر سورية: ما لا يقل عن 10 انتهاكات صهيونية للحدود في جنوب سوريا، أربعة منها تضمنت تسلل القوات العسكرية للكيان الصهيوني إلى مناطق مختلفة


إعلامي أمريكي: الولايات المتحدة مفلسة بسبب حجم ديونها


مصدر عسكري بالجيش السوداني: الدفاعات الجوية تصدت لهجوم بمسيرات شنه الدعم السريع غربي أم درمان


قوات الاحتلال تعتقل عددا من الشبان بعد اقتحام بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل


وصول أربعة ملايين زائر إلى مدينة مشهد المقدسة


منصة «إكس» تغلق حساب العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية


وزارة الحرب الإسرائيلية: توقعات بارتفاع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج إلى أكثر من 90 ألفا بنهاية 2026، و100 ألف بحلول 2028