عاجل:

تقليل الاطعمة الدهنية ينقص الوزن دون الحاجة لنظام غذائي

الجمعة ٠٧ ديسمبر ٢٠١٢
٠٩:٤٨ بتوقيت غرينتش
تقليل الاطعمة الدهنية ينقص الوزن دون الحاجة لنظام غذائي أظهرت دراسة مدعومة من منظمة الصحة العالمية ان الاقلال من تناول الاطعمة الدهنية يحافظ على رشاقة الجسم دون الحاجة الى اتباع نظام غذائي.

ووجدت الدراسة التي شملت تجارب على اكثر من 70 ألف رجل وامرأة وطفل في الولايات المتحدة واوروبا ونيوزيلندا ان اختيار اطعمة تنخفض فيها الدهون ساهم في انقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق وخفض الكولسترول في الدم.. كل هذا بدون الحاجة الي نظام غذائي.
وقالت لي هوبر من كلية الطب بجامعة ايست انجليا التي قادت الدراسة العلاقة الطردية بين انخفاض الوزن وتناول الناس اطعمة بها دهون اقل ظهرت على نحو ملحوظ. ورأينا هذا في كل تجربة تقريبا. اولئك الذين قللوا الدهون بشكل أكبر فقدوا المزيد من الوزن.
لكنها قالت لم يكن التأثير كبيرا مثل الذي يحدثه اتباع نظام غذائي واشارت الى ان الدارسة تناولت بشكل خاص الاشخاص الذين قلت نسبة الدهون في غذائهم ولم يكن هدفهم انقاص الوزن لذلك استمروا في تناول الكمية المعتادة من الطعام.
وقالت ما ادهشنا انهم انقصوا الوزن.

وقال الباحثون عن الدراسة -التي اجريت بتكليف من فريق مجموعة الخبراء الاستشاريين لارشادات التغذية في منظمة الصحة العالمية بعد طلب لتحديث ارشاداتهم بشأن الاطعمة الدهنية- انها ستشكل الان جزءا اساسيا في التوصيات العالمية.

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

طهران: الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وأوهام الصهاينة لن تغير الحقيقة


وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي: لطالما أخطأت الولايات المتحدة في حساباتها بسبب قصور في الاستخبارات.. خير مثال على ذلك: الحرب على إيران.. والآن، خطأ أكبر في مضيق هرمز


مدفعية الاحتلال تستهدف مجدداً بلدة المنصوري في الجنوب اللبناني


الخارجية الإيرانية: ندين أي محاولات لتهميش القضية الفلسطينية


الخارجية الإيرانية: نؤكد دعمنا لحق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وعودة اللاجئين وتقرير المصير وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس


الخارجية الإيرانية: نؤكد مسؤولية مجلس الأمن عن وقف الاحتلال والاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان وسوريا وسائر دول المنطقة


الخارجية الإيرانية: نؤكد مسؤولية مجلس الأمن عن وقف الاحتلال والاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان وسوريا وسائر دول المنطقة


الخارجية الإيرانية: نشدد على الالتزام القانوني والأخلاقي والإنساني لجميع الدول بدعم الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال


الخارجية الإيرانية: موقف كولومبيا من الجولان السوري المحتل يحمّلها المسؤولية الدولية


الخارجية الإيرانية: خطوة كولومبيا لتأكيد سيادة الكيان الصهيوني على الجولان المحتل مرفوضة وتشكل انتهاكاً للقانون الدولي