عاجل:

الإفراط فى تناول القهوة يعرض الإنسان لفقدان البصر

الجمعة ٠٥ أكتوبر ٢٠١٢
١٠:٥٧ بتوقيت غرينتش
الإفراط فى تناول القهوة يعرض الإنسان لفقدان البصر حذرت دراسة طبية حديثة من أن الإفراط فى تناول القهوة يؤدى إلى ارتفاع مخاطر الإصابة "بالمياه الزرقاء" أحد أهم العوامل السلبية والخطيرة التى تزيد من فرص فقدان البصر بين الكثيرين حول العالم.

وأوضحت الدراسة أنه يتحتم على عشاق القهوة إعادة النظر فى معدلات تناولهم لها، والسعى لتقليل معدلات استهلاكهم المرتفعة لتجنب احتمالات الإصابة بالمياه الزرقاء وفقدان البصر.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تشير لوجود علاقة بين الإفراط فى تناول القهوة وزيادة مخاطر الإصابة بفقدان البصر.

وتشير البيانات إلى أن الدول الإسكندينافية تعد أكثر الشعوب عرضة لفقدان البصر بسبب ارتفاع استهلاك القهوة بينهم.

0% ...

آخرالاخبار

الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية: الوفد الأمني بحث مع الجانب السعودي أمن الحدود الدولية والتنسيق الأمني والاستخباري


أكسيوس: كوشنر يعتزم زيارة "إسرائيل" الأسبوع المقبل لإجراء محادثات بشأن غزة


وزير الخارجية التركي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري عبد العاطي: "ائتلاف مكة" ليس موجّهًا ضد أي دولة


العميد عظمايي: مضيق هرمز مغلق وسيطرتنا على حركة الملاحة فيه كاملة وحاسمة ولا تخفى على مقاتلي القوة البحرية في حرس الثورة أي حركة تجري في هذا المضيق


قائد القوة البحرية في الحرس الثوري العميد علي عظمائي: الواقع يُقاس في الميدان، لا بتصريحات المسؤولين الأمريكيين


"بلومبرغ": الهجوم اليمني يوم الأحد الماضي ألحق أضرارًا أيضًا بأحد خزانات تخزين النفط الخام في مصفاة جيزان


"بلومبرغ": الهجوم اليمني اليوم على مصفاة جيزان تسبب بأضرار في أحد خزانات المصفاة


"بلومبرغ": مصفاة جيزان تعرضت لهجومين من اليمن خلال أسبوع استهدفا خزانات في المصفاة


القناة 14 العبرية: إحباط هجوم كان سيستهدف وزير الحرب "يسرائيل كاتس" صباح اليوم في جنين


الإعلام العبري: إصابة مستوطن بجروح في رأسه إثر هجوم برشق الحجارة من سيارة قرب "كريات أربع" والمنفذون انسحبوا من المكان