عاجل:

حليب الأم يقضي على الإيدز ويمنع العدوى

الأحد ١٧ يونيو ٢٠١٢
١٢:٢٢ بتوقيت غرينتش
حليب الأم يقضي على الإيدز ويمنع العدوى لم تعد فوائد حليب الأم تقتصر على تغذية الطفل الرضيع، بعد أن كشفت دراسة أمريكية أن هذا اللبن يقي من الإصابة بمرض نقص المناعة "الايدز"، ويمنع العدوى به.

 

واعلنت خلاصة هذه الدراسة ، بعد أن أجرى مجموعة من العلماء تجربة على فئران معدلة جينيا على الطريقة الآدمية، حتى تصبح مؤهلة لاكتساب الفيروس؛ مثل الإنسان، فأظهرت أن الفأر عندما يعطى الفيروس في لبن بشري لا يكتسب المرض.

وقال قائد الدراسة الدكتور فيكتور جارشيا الأستاذ بجامعة نورث كارولينا الأمريكية، "إن الدراسة تقدم رؤية واضحة للقدرة المذهلة للبن الأم على القضاء على فيروس نقص المناعة ومنع انتقاله".

وأوضح جارشيا أيضا أنه "لم يوجد رضيع أصيب بهذا المرض. وأن الرضاعة من لبن الأم تقدم تغذية وحماية قوية من العدوى"، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف "فهم كيفية انتقال الإيدز إلى الرضع والأطفال، على رغم تأثير الحماية الموجود باللبن سوف يساعدنا على إغلاق باب انتشار الإيدز".

وقالت الدكتورة أنجيلا، أحد أعضاء الفريق العلمي: "هذه النتائج في غاية الأهمية؛ لأنها تظهر أن لبن الأم يستطيع أن يمنع بشكل كامل انتقال فيروس نقص المناعة سواء عن طريق الفم أو عبر الجزئيات والخلايا المصابة بالفيروس".

وتابعت القول: "هذا يفند افتراضية القول بأن الفيروس الموجود في الخلايا أشرس في الهجوم على دفاعات الجسم الذاتية".

0% ...

آخرالاخبار

مصادر اعلامية لبنانية: غارة جوية اسرائيلية استهدفت اطراف بلدة المنصوري جنوبي البلاد


قوات الاحتلال تُطلق الرصاص الحي اتجاه الشبان خلال اقتحام حي كفر سابا بمدينة قلقيلية


حماس تدين استهداف فلسطينيين شمالي وجنوبي غزة وتتهم إسرائيل بعرقلة جهود وقف إطلاق النار


مصادر فلسطينية: قصف مدفعي إسرائيلي شمال البريج


ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في كولومبيا


مصادر اعلامية لبنانية: غارة اسرائيلية استهدفت بلدة ديرسريان


نيويورك تايمز: إيران تمكنت من التغلب على الدفاعات الجوية الأمريكية خلال خمسة أيام من الهجمات المستمرة بالصواريخ والطائرات المسيرة ضد ثلاث قواعد أمريكية في الأردن الشهر الماضي


المركز الفلسطيني للمفقودين: نطالب بالكشف عن قوائم المحتجزين والجثامين وأماكن احتجازها وتمكين الجهات المختصة من تحديد هويات المفقودين


المركز الفلسطيني للمفقودين والمخفيين قسرا: أعُيد نحو 480 جثمانا منذ وقف إطلاق النار، فيما دُفن 377 منها دون التعرف إلى هويات أصحابها


مصادر فلسطينية: قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال تحاصر منزلاً في المنطقة الشرقية بمدينة